الهيئة الوطنية للرقابة تفحص شحنات مستوردة

الثانية والثالثة 2024/08/21
...

 بغداد: الصباح

كشفت الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية، أمس الثلاثاء، عن خضوع شحنات مستوردة في مطار بغداد الدولي للفحص الإشعاعي.
وذكر بيان لإعلام الهيئة تلقته "الصباح" أن "فريق التفتيش في مديرية الرقابة الإشعاعية التابعة إلى الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية، قام بإجراء الكشف الإشعاعي في الشحن الجوي، عبر مطار بغداد الدولي على شحنات المواد المشعة المستوردة لصالح عدد من المؤسسات الصحية والصناعية، للتأكد من سلامتها إشعاعيا".
وأضاف أن "إجراء الكشوفات والقياسات الإشعاعية مستمر على شحنات المصادر المشعة المستوردة الواصلة إلى الوطن عبر الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "فرق المديرية قامت بإجراء فحص إشعاعي لعدد من المواد التي تستخدم للأغراض العلاجية، وكذلك المصادر المشعة المستوردة لصالح معامل السمنت، التي تستخدم لغرض تحليل جودة المواد المنتجة".
وأوضح البيان، أن "نتائج الفحص أثبتت مطابقة الشحنات للمواصفات الفنية في التراخيص الممنوحة من قبل الهيئة"، مشيرا إلى أن" الهيئة تسعى من خلال فحص السلع والبضائع كافة إلى توفير السلامة والحماية للمواطنين والبيئة العراقية".