الجهد الاستخباري يصل للمتورطين بجريمة سامراء

الثانية والثالثة 2024/08/22
...

 بغداد : عبدالرحمن إبراهيم 


استفاق أهالي قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين، أمس الأربعاء ، على جريمة مروّعة راح ضحيتها أسرة بالكامل، مكونة من خمسة أشخاص بعد اقتحام منزلهم من قبل مجرمين في منطقة العباسية .

ولم تمض سوى ساعات على الجريمة، حتى توصلت الأجهزة الاستخبارية للمتورطين بالحادثة، إذ أوضحت خلية الإعلام الأمني، أن الأجهزة الأمنية المختصة من خلال الجهد الاستخباري توصلت إلى خيوط مهمة، وألقت القبض على عدد من المشتبه بتورطهم وعلاقتهم بالحادث الذي تشير معلوماته الأولية وبحسب المعطيات إلى أنه جنائي . وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان إن وزير الداخية عبد الأمير الشمري وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات الجريمة.

وفي قضية أخرى، توصلت استخبارات الحشد الشعبي إلى معلومات جديدة بشأن "فرقة الموت" التابعة لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الموصل.المعلومات جاءت إثر تمكن قوة من استــخبارات لواء 30 الحـشد الشعبي بعد عملية تعقب ومتابعة دقيقة، من الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية الذي كان ينتمي لما يُسمى "فرقة المــوت" في أحد مداخل مدينة الموصل. وفي الأنبار، نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش استهدفت مناطق عمق صحراء الأنبار الغربية، على خلفية ورود معلومات استخباراتية أفادت بوجود مواقع ارتكاز سرية لبقايا خلايا داعش في المناطق المستهدفة".