فتح طريق مطار بغداد على مدار 24 ساعة

الجمعة 13 أيلول 2019 707

فتح طريق مطار بغداد على مدار 24 ساعة
بغداد / الصباح 
 
أكد وزير النقل عبد الله لعيبي، أن مطلع الشهر المقبل سيكون موعداً لافتتاح مطار بغداد الدولي على مدار 24 ساعة أمام المواطنين، مشيراً إلى إيجاد طرق بديلة للأرتال العسكرية وفتح منافذ جديدة وتوسعة الطرق وتبسيط إجراءات دخول المسافرين إلى صالات المطار.
وقالت وزارة النقل في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه: إن "وزير النقل عبد الله لعيبي أجرى بصحبة السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الفريق الركن محمد البياتي، واللواء زهير الخفاجي جولة ميدانية تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".
وأكد لعيبي، بحسب البيان، أن "مطلع الشهر المقبل سيكون موعداً لافتتاح مطار بغداد الدولي على مدار 24 ساعة"، مشيراً إلى "إيجاد طرق بديلة للأرتال العسكرية وفتح منافذ جديدة وتوسعة الطرق وتبسيط إجراءات دخول المسافرين إلى صالات المطار".
وأضاف، أنه "سيكون هناك استطلاع ميداني آخر في وقت لاحق واجتماعات متتالية لتنفيذ التوجيهات بما يخدم المواطن والمسافر الكريم"، متابعاً: "اليوم نصل إلى خطوات متقدمة بإزالة الحواجز وتوسعة شارع المطار وتم التنسيق مع الجهات المختصة للعمل في غضون الأيام القليلة المقبلة".
بدوره، قال السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد البياتي: إن "نسبة الاستعدادات الادارية واللوجستية وصلت لأكثر من 75 بالمئة لافتتاح المطار بشكل كامل".