وزير المالية: وفد الإقليم سيعود إلى بغداد الأسبوع المقبل

الاثنين 25 تشرين ثاني 2019 334

وزير المالية: وفد الإقليم سيعود إلى بغداد الأسبوع المقبل
بغداد / الصباح 
اعلن وزير المالية فؤاد حسين، ان وفد اقليم كردستان سيعود الاسبوع المقبل لزيارة بغداد  للمشاركة في اللجنة التي تعد المسودة النهائية لمشروع قانون موازنة 2020، بعد ان توصل الوفد الى اتفاق مع الحكومة الاتحادية بشأن الامور العالقة.
وقال حسين للصحفيين امس الاثنين: ان "قسما من المباحثات للاتفاق بين اقليم كردستان وبغداد له صلة بحصة الاقليم في مشروع قانون موازنة العام 2020 العامة، خاصة مسألة ايرادات ونفقات الاقليم".
واضاف، ان الاجتماع بين الاقليم وبغداد أولى أهمية خاصة لمسألة تسليم نفط الاقليم،" مشيرا الى ان "الطرفين توصلا الى اتفاق على ان يسلم اقليم كردستان 250 الف برميل يوميا الى شركة "سومو"".
واوضح وزير المالية، ان "وفد اقليم كردستان سيعود يوم الاحد المقبل مرة اخرى لزيارة  بغداد، اذ تم تشكيل لجنة خاصة لصياغة مسودة لقانون الموازنة العامة، وفيها ممثل للاقليم وستعد اللجنة يومي الاحد والاثنين المقبلين المسودة النهائية لقانون موازنة 2020 وبعد ذلك سيتم ارسالها الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الذي بدوره سيقوم بارسالها الى مجلس النواب للتصديق عليها".
وبشأن إرسال رواتب الشهداء من قبل بغداد، قال وزير المالية: ان "تثبيت رواتب الشهداء والمؤنفلين في اقليم كردستان في قانون الموازنة جزء من الاتفاق".