المركز العربي يستقبل المرشحين لجوائز الإعلام السياحي لـ 2020

الثلاثاء 03 كانون أول 2019 343

المركز العربي يستقبل المرشحين لجوائز الإعلام السياحي لـ 2020
بغداد/ الصباح
 
 
 أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن بداية استقبال الترشح لجوائزه لعام   2020  بحلتها الجديدة وبمواعيد تخص الترشح،وأخرى تخص التصويت الالكتروني ومواعيد إعلان الفائزين وتكريمهم .  
 وأقرت اللجنة مواعيد التصويت  والتي تبدأ عقب إغلاق باب الترشح مباشرة في يوم 16  ايلول 2019 وتستمر حتى يوم 15 شباط 2020  ولمدة  60 يوما. 
وفق نظام جديد يسمح بتوسيع وزيادة عدد المصوتين للمشاركين في المسابقة عن طريق الموقع الالكتروني الرئيس وجميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي 
وتجمع اللجنة المشرفة على الجوائز كل ما حصل عليه المشارك في كل المنصات، من تصويت وعلامات اعجاب وتنقسم الدرجات النهائية للمرشح كالتالي 70 % من التصويت  ومنصات التواصل و30 % من اللجنة الأكاديمية المتخصصة المكونة من إعلاميين وأساتذة متخصصين في السياحة العربية والإعلام ينتمون لمختلف الدول العربية.
 سيتم إعلان أسماء الفائزين في حفل كبير في بورصة برلين لعام 2020؛ وهي اكبر معرض سياحي في العالم، ويقام  من 4 إلى 7 اذار2020،و تحضره وسائل الإعلام العالمية والألمانية،والعربية وعدد من مسؤولي المنظمات السياحية الأوروبية والعالمية والعربية. 
يقام الحفل الرئيس في شهر نيسان  2020 وخصصت اللجنة المشرفة على الجوائز دعوات لكل فائز في الفئات المقررة لحضور الحفل واستلام  جائزته،وسيكون بإحدى الدول الخليجية 
اما الجوائز فتقسم الى فئات منها جوائز الإعلام السياحي وهي كالتالي :أفضل برنامج تلفزيوني سياحي ،أفضل موقع الكتروني يهتم بالسياحة العربية والمحلية ،أفضل فيلم تسجيلي سياحي ،أفضل تقديم إذاعي للبرامج السياحية،أفضل قناة سياحية عربية على منصة اليوتيوب،أفضل برنامج إذاعي سياحي ،أفضل محتوى سياحي على موقع السناب شات،أفضل تحقيق صحفي سياحي،أفضل لقطة سياحية مصورة،أفضل حساب سياحي على منصة التويتر،أفضل إخراج تلفزيوني على مستوى الوطن العربي،أفضل تقرير صحفي سياحي ،أفضل حوار صحفي سياحي ،أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستغرام،أفضل حملة ترويجية سياحية حكومية،أفضل حساب سياحي عربي على منصة الفيس بوك ،أفضل مقال صحفي سياحي، اما جوائز "الشخصيات السياحية" فهي شخصية العام السياحية، أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي ،القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية والأجنبية،سفير السياحة العربية.
واخيراً جوائز "الهيئات السياحية" وهي أفضل مدينة سياحية عربية وأفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية،أفضل مهرجان سياحي عربي .
 يذكر ان كلاً من شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط والدوحة وصلالة والقاهرة  استضافت حفلات التكريم الخاصة بالفائزين من العام 2009 حتى العام 2019 .