شركات الإنترنت الصينيَّة تحظى بثقة أميركا اللاتينيَّة

الأربعاء 04 كانون أول 2019 293

شركات الإنترنت الصينيَّة تحظى بثقة أميركا اللاتينيَّة
بكين/ متابعة
 
أشارت نتيجة مسح شمل 133 مؤسسة صينية تدير أعمالًا أو تبيع منتجات في أميركا اللاتينية أنَّ شركات الإنترنت الصينية حصلت على أفضل انطباع بين المستطلعين في أميركا اللاتينيَّة.
واعترف ما يقرب من 94 بالمئة من المستطلعين من خمس دول في أميركا اللاتينية هي الأرجنتين والبرازيل وشيلي والمكسيك وبيرو، لشركات الإنترنت الصينية لجودة أدائها، حسبما قالت نسخة أميركا اللاتينية لتقرير مسح الصورة العالميَّة للمؤسسات الصينية لعام 2019 التي صدرت في قمة الصورة العالمية للشركات الصينية في بكين.
وأظهرت نتيجة الاستطلاع أنَّ قطاعي صناعة السيارات والأجهزة المنزليَّة جاءا في المرتبة الثانية والثالثة من حيث التصنيف المذكور، فضلاً عن ترحيب المستطلعين في أميركا اللاتينية بالشركات الصينية التي تجلب لهم التقنيات المتقدمة، مضيفة بأنَّ 51 بالمئة من المستطلعين يتطلعون إلى التعاون في التكنولوجيا الحيويَّة و49 بالمئة في قطاع البنية التحتية.
وأجرت الاستطلاع مجلة "تشاينا ريبورت" بالاشتراك مع أكاديميَّة دراسات الصين المعاصرة والعالم، وشركة كانتار لأبحاث السوق ومقرها بلندن خلال الفترة من تموز إلى آب 2019.
وأشار الاستطلاع إلى أنَّ إجمالي 2500 شخص من خمس دول في أميركا اللاتينية قاموا بتصنيف صور الشركات الصينية التي شملها الاستطلاع والتي تشمل مجالات أعمالها 13 قطاعاً، بما فيها الطاقة والنقل والبناء والسيارات والأجهزة المنزليَّة.