محافظ نينوى يوجه بإلزام المقاولين تشغيل الخريجين

الجمعة 06 كانون أول 2019 404

محافظ نينوى يوجه بإلزام المقاولين تشغيل الخريجين
الموصل / شروق ماهر
وجه محافظ نينوى نجم الجبوري، بالزام المقاولين بتشغيل الشباب الخريجين في مشاريع المحافظة التي تنفذ وفق ضوابط خاصة، في حين كشف عن اعادة تاهيل عدد من الردهات في قسم الجراحة والعناية المركزة باكبر ثلاثة مشاف في الموصل. 
وقال الجبوري، لـ»الصباح» «وجهنا قسم العقود في ديوان محافظة نينوى بوجوب تضمين العقد الذي تبرمه المحافظة مع شركات المقاولة بتشغيل 5 أشخاص من الشباب الخريجين للمشروع الذي قيمته مليار دينار فما دون، والمشروع الذي قيمته اكثر من مليار دينار،  يضاف شخص لكل 500 مليون دينار  فوق المليار»، مبيناً انه «يشترط ان يكون نصف الأشخاص من الفنيين وحسب نوع المشروع وطبيعة أعماله». 
واضاف، ان «مثل هكذا توجه يمكن ان يقلل من اعداد البطالة في المحافظة بين صفوف الشباب وايجاد فرص عمل حقيقية للخريجين». 
وفي غضون ذلك، بحث محافظ  نينوى، مع رؤساء جامعات الموصل ونينوى والتقنية الشمالية، معوقات وملفات ادارية لآليات تفعيل القانون رقم 67 لسنة 2017 والخاص بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل على الاقسام العلمية والانسانية. 
واكد الجبوري، لـ «الصباح»، «اهمية التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفق القنوات الادارية والقانونية للوصول الى تفعيل قانون تعيين الطلبة الثلاثة الاوائل واخذ فرصتهم بالتعيين وخدمة العراق واهلهم في نينوى».
كما كشف الجبوري، عن اعادة تاهيل عدد من الردهات في قسم الجراحة والعناية المركزة باكبر ثلاثة مشاف في الموصل .
وقال الجبوري، لـ «الصباح»: ان «الفرق الهندسية والفنية في صحة نينوى والبلدية انتهت من اعمار وتاهيل ردهات خاصة  للرجال والنساء وردهة قسم العناية المركزة في مستشفيات السلام والعامة والجمهوري». 
وبين المحافظ، انه تم»افتتاح خمس صيدليات داخل هذه المشافي لتقديم العلاج للمرضى الراقدين داخل المستشفى».