دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المنتهية في واسط

السبت 07 كانون أول 2019 386

دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل  المنتهية في واسط
الكوت/ حسن شهيد العزاوي
 
بادر عدد من المدرسين في مدينة الكوت باقامة دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية استعدادا لاجراء الامتحانات الوزارية، بالتزامن مع اضراب المدارس عن الدوام.
وقال علي عبد الكاظم (مدرس) لـ”الصباح” :ان عددا من مدرسي مدينة الكوت اطلقوا مبادرة اقامة دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية في جميع المناهج الدراسية استعدادا للامتحانات الوزارية، مشيرا الى ان المبادرة جاءت بسبب تاخر الطلبة عن اكمال المنهج الدراسي نتيجة لاضراب المدارس عن الدوام منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية في الخامس والعشرين من تشرين اول الماضي. 
واوضح ان عددا كبيرا من الزملاء المدرسين بادروا باقامة دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المنتهية، لافتا الى ان اقامة هذه الدورات تجري بصورة مجانية  لطلبة الصف الثالث المتوسط والصف السادس الاعدادي، مبينا ان الواجب الوطني والاخلاقي يحتم القيام بحملات طوعية مجانية يكون المقابل هو سد جزء من الدين الذي بذمتنا تجاه الوطن.
من جهته، دعا مدرس اللغة العربية احمد عبد الله زملاءه المدرسين والمعلمين الى ضرورة دعم الوطن بالفعل وليس بالكلمة فقط، مبينا ان الكثير من زملائه المدرسين وهو من بينهم باشروا باقامة دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المنتهية، مشيرا الى ان هناك عددا كبيرا من المدرسين قاموا ايضا باستنساخ الملازم على حسابهم الخاص وتوزيعها بين الطلبة.
بينما اشار سامر كريم (مدرس اللغة الانكليزية) الى ان عددا كبيرا من زملائه المدرسين اعلنوا اقامة دورات تقوية مجانية لطلبة المراحل المنتهية للدراسة المتوسطة والاعدادية وذلك ضمن استعدادات الطلبة لاجراء الامتحانات الوزارية مع اقتراب موعد امتحانات نصف السنة، مشيرا الى ان هذه المبادرة تاتي نتيجة لمحدودية مدخولات بعض الاسر التي لا تتمكن من دفع نفقات المدرس الخصوصي بالتزامن مع حالة الاضراب التي تشهدها المدارس في المحافظة منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية.
وعبر كريم عن سعادته وهو يقوم بتدريس الطلبة مجانا ضمن دروس التقوية استعدادا لاجراء الامتحانات الوزارية التي تنطلق نهاية كانون الثاني المقبل، منوها بان اقامة دورات لتدريس المناهج الدراسية مجانا تأتي في اولوية عملي الطوعي تجاه وطني، وليس منة مني بل واجب اخلاقي، مؤكدا انه يتحمل نفقة طباعة وتوزيع الملازم المنهجية بين طلاب دروس التقوية.