افتتاح كنيسة {البشارة} في الجانب الأيسر من الموصل

السبت 07 كانون أول 2019 444

افتتاح كنيسة {البشارة} في الجانب الأيسر من الموصل
 
 
افتتحَ محافظ نينوى نجم الجبوري كنيسة البشارة  في الجانب الايسر من الموصل  بعد ان دمرت عصابات داعش اجزاء منها، في حين باشرت مديرية تربية نينوى فرز اسماء المتقدمين على التعيينات، بواقع 154000 متقدم يتنافسون على اكثر من 7 الاف درجة 
وظيفية. 
وقال الجبوري لـ”الصباح”: انه “ تم افتتاح كنيسة البشارة بعد اعادة اعمار اجزاء منها، بحضور رجال الدين المسيحيين، بالاضافة الى عودة 80 أسرة نازحة الى مدينة الموصل”. 
واكد الجبوري “اهمية التعايش السلمي بين جميع المكونات في نينوى، والعمل معا لبناء واعمار المحافظة”، مشدداً على “ضرورة عودة الاخوة المسيحيين الى نينوى لما لهم من مكانة وعمل واداء في المجتمع وكونهم ركيزة اساسية في المحافظة”. 
في غضون ذلك باشرت مديرية تربية نينوى فرز اسماء المتقدمين على التعيينات على ملاك وزارة التربية بواقع 154000 متقدم يتنافسون على 7022 درجة وظيفية.  
وذكر رئيس لجنة التربية النيابية طعمة اللهيبي لـ”الصباح” ان “ الفرز سيكون بكل شفافية ومصداقية دون غبن، وان عملية الفرز تدار باشراف محافظ نينوى، ومدير تربية نينوى، وبحضور عدد من المتقدمين للتعيين”. 
واوضح اللهيبي ان “التربية خصصت نسبة 10 بالمئة من التعيينات لابناء الشهداء من المحافظة”، مبيناً ان “عدد المتقدمين بلغ نحو 154000 الف خريج، بينما الوظائف المتاحة نحو 7 الاف درجة بحسب تربية نينوى”. 
الى ذلك، تمكنت مديرية كهرباء نينوى من اعادة خط سد الموصل  الى الخدمة بعد توقفه اسبوعاً كاملاً.  
واوضح رئيس مهندسين والمشرف على اعمال صيانة الخط الرئيس خالد جمال لـ”الصباح” ان “الفرق الهندسية في مديرية كهرباء نينوى تمكنت من اعادة خط كهرباء سد الموصل بعد توقفه نتيجة حدوث قطع في سلسلة العوازل للطور الوسطي على البرج المرقم (162) تحديدا في منطقة العبور”.