بابل: حملة لتوعية الطلبة بأهمية العودة لمقاعدهم الدراسية

السبت 14 كانون أول 2019 351

بابل: حملة لتوعية الطلبة بأهمية العودة لمقاعدهم الدراسية
بابل / جنان الاسدي 
 
 
باشرَ مكتب حقوق الانسان في بابل حملة توعوية لاعادة الدوام الرسمي في جميع مدارس المحافظة.
وقال مدير مكتب حقوق الانسان في بابل عبد الحسن الخفاجي في تصريح لـ"الصباح": ان المكتب اطلق حملة توعوية لاعادة الدوام الرسمي في مدارس المحافظة. 
واوضح ان مفوضية حقوق الانسان اكدت ان الدستور كفل حق التظاهر لجميع افراد الشعب ومنهم الطلبة وان مشاركتهم في التظاهرات لا تمنع الاستمرار في الدوام الرسمي، مبينا ان هناك توجهاً من قبل الفرق التابعة للمكتب للتأكد من الالتزام بالدوام الرسمي للطلبة والحث على ايجابية دورهم في الجانب التعليمي. 
وبين الخفاجي ان المكتب قام بحملة توعوية من خلال نشر البوسترات والقاء المحاضرات في ساحات التظاهرات بشأن التعريف بقانوني الانتخابات الجديد والتقاعد، فضلا عن التعريف بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي اعطت الحق في التعبير عن الرأي بالنسبة للمواطن، مشيرا الى ان المكتب يحرص من خلال ذلك على نشر الثقافة القانونية للتظاهرات والحرص على ان تكون سلمية وعدم خرقها من قبل الجهات المغرضة. واضاف ان مكتب مفوضية بابل لم يسجل اي حالة خرق او اعتداء من قبل القوات الامنية بحق المواطنين المتظاهرين منذ مدة، علاوة على عدم وجود اي حالة اعتقال من قبل القوات الامنية للمشاركين بالتظاهرات، خصوصا بعد الافراج عن جميع المعتقلين في وقت سابق وهذا يدل على التعاون الكبير بين القوات الامنية والمتظاهرين المتمسكين بسلميتهم.
واشار الى ان المكتب يقوم بالتنسيق مع مكاتب المحافظات والعشائر باقامة المؤتمرات بشأن التظاهرات، فضلا عن الدعوة الى الالتزام بالدوام الرسمي للمدارس.