إعلان نتائج تعيينات تربية صلاح الدين

السبت 14 كانون أول 2019 2006

إعلان نتائج تعيينات تربية صلاح الدين
صلاح الدين / سمير عادل
 


أعلنتْ مديرية تربية صلاح الدين نتائج تعيينات العام 2019 وسط اعتراضات من قبل ادارة المحافظة ونقابة المعلمين على آلياتها والضوابط المعتمدة بشأنها.    

وقال مدير تربية صلاح الدين احمد صالح عباس في مؤتمر صحفي: ان المديرية سبق ان فتحت باب التقديم على التعيين عبر استمارة الكترونية لشغل 2560 درجة وظيفية، وحسب الضوابط المعتمدة من قبل وزارة التربية، حيث وصل عدد المتقدمين الكلي الى 30 الفا و123. 
واشار الى ان اختيار المقبولين لشغل الدرجات الوظيفية تم وفق قرعة علنية، لافتا الى اعتماد
آلية للاعتراض على نتائج التعيينات من خلال تشكيل لجان بهذا الصدد تأخذ على عاتقها تسلم الاعتراضات وتدقيقها في مركز الفحص داخل مدينة تكريت عبر التحقق من النقاط التي حصل عليها المتقدم وبيان احقيته بالتعيين، مع الاخذ بنظر الاعتبار عدم التجاوز على الدرجات المخصصة للاناث حتى في حال حصول المتقدم على عدد النقاط المطلوبة، مبينا ان تخصيص الدرجات وتوزيعها تم حسب الأمر الوزاري واحتياجات كل قضاء. 
من جهته، ذكر محافظ صلاح الدين عمار جبر في مؤتمر صحفي ان المحافظة اشترطت على وزارة التربية ومديريتها التابعة لها في صلاح الدين عدم الاعلان عن الدرجات الا بعد تدقيق النقاط التي حصل عليها المتقدمون حفاظا على الشفافية والنزاهة، لافتا الى وجود الكثير من المعترضين على آلية احتساب هذه النقاط. 
ونوه جبر بتقديم شكوى رسمية موقعة من قبله الى قاضي النزاهة لوجود الكثير من الخروقات 
وسيتم تحويل نسخة منها الى المدعي العام لتتم المطالبة بفتح تحقيق بهذا الخصوص.
بدوره، قال نقيب المعلمين في قضاء الدجيل محمد فاضل لـ"الصباح": ان اهالي القضاء خرجوا بتظاهرة للاعتراض على نتائج التعيينات لوجود الكثير من الأخطاء في نتائجها عبر ظهور اسماء اشخاص متعينين على وزارات اخرى، اضافة الى ان توزيع نقاط التعيين يشوبه الكثير من الأخطاء، فضلا عن قلة الدرجات المخصصة للقضاء وعدم مطابقتها النتائج، اذ تم تخصيص 160 درجة للقضاء، بينما اعلن عن 130 درجة فقط ما سبب ظلما للخريجين والمحاضرين.
ودعا فاضل وزارة التربية والمديرية العامة لتربية صلاح الدين للبحث في النتائج وتلافي الأخطاء حرصا على الشفافية وحقوق المتقدمين 
للتعيين.