الصين تهدد ألمانيا بالانتقام في حال حظر 5G

الأربعاء 18 كانون أول 2019 275

الصين تهدد ألمانيا بالانتقام في حال حظر 5G
الصباح/ وكالات
هدد السفير الصيني في ألمانيا بالانتقام إذا استبعدت الأخيرة شركة هواوي الصينية كمورد للمعدات اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس 5G، مستشهداً بملايين السيارات التي تبيعها شركات صناعة السيارات الألمانية في الصين والصادرات الألمانية المربحة إلى الصين، والتي بلغ مجموعها 786 مليار يورو، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ.
وتتزايد المقاومة ضد هواوي بين المشرعين في الائتلاف الحاكم للمستشارة أنجيلا ميركل، الذين تحدوا سياستها تجاه الصين الداعية لدعم الاستقرار في العلاقات مع بكين من خلال مشروع قانون يفرض حظرًا واسع النطاق على بائعي معدات شبكات 5G غير الموثوقين.
وسعى المشرعون الألمان بالتعاون مع أكبر حزبين في البرلمان الاتحادي، الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني، إلى صياغة مشروع قانون يسعى بشكل غير مباشر إلى حظر شركة الاتصالات الصينية هواوي من شبكات 5G. وقد أقرت الإدارة الألمانية معايير وقواعد الأمن السيبراني لمثل هذه الشبكات، لكن النقاد أصروا على أن هذا ليس كافيًا، مطالبين بأن تشمل المعايير سياسة بلد المنشأ أيضًا، في هجوم غير مباشر ضد الصين، مما يرسل رسالة غير مقبولة حول رغبة برلين بالوصول بشكل أكبر إلى الأسواق الصينية بالرغم من محاولتها حظر الشركات الصينية في الداخل الألماني.
وقال السفير وو كين Wu Ken، في قمة هاندلسبلات الصناعية: الحكومة الصينية لن تقف مكتوفة الأيدي إذا اتخذت ألمانيا قرارًا يؤدي إلى استبعاد شركة هواوي من السوق الألمانية، وستكون هناك عواقب.