{ون بلس} تدخل سباق الهواتف القابلة للطي

الاثنين 30 كانون أول 2019 194

{ون بلس} تدخل سباق الهواتف القابلة للطي
الصباح/ وكالات
 
ستهيمن شركات ناشئة ومبتدئة متخصصة في تطوير الهواتف الذكية في مقدمتها الشركة الصينية "ون بلس"على قطاع الجوال في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي اي اس" 2020.
ومن المنتظر تقديم لمحة عن الهواتف الذكية المستقبلية والقابلة للطي التي ستظهر لأول مرة في الحدث التقني السنوي الأكبر في العالم.
وتم تسجيل نحو 400 شركة تقنية كورية وشركات ناشئة ومعاهد أبحاث للانضمام إلى المعرض العملاق بقيادة شركة سامسونغ للإلكترونيات وشركة إل جي إلكترونيكس، ما يمثل أكبر حضور على الإطلاق للشركات الكورية التي تفتخر بقدراتها التكنولوجية.
وأعلنت شركة "ون بلس" OnePlus الصينية أنها ستكشف عن الهاتف الذكي المستقبلي القابل للطي والمطور من طرفها.
وسينافس الهاتف الجديد من "اون بليس" "غالاكسي فولد" Galaxy Fold  للعملاقة الكورية سامسونغ و"موتورولا رازار" من موتورولا و"ومايت اكس" من هواوي.
ولم تكشف الشركة الصينية عن أي تفاصيل حول النموذج الجديد لهاتفها المرتقب لكنها وعدت المستخدمين بتجربة مختلفة عن السائد.
وتتسابق شركات التقنية الكبرى، وفي مقدمتها سامسونغ وهواوي، منذ بداية العام الحالي على طرح الهواتف القابلة للطي.
وكشفت سامسونغ عن هاتف قابل للطي طال انتظاره في سان فرانسيسكو كما نسجت هواوي على منوالها.
ووصفت العملاقة الكورية هاتفها القابل للطي بأنه يشكل "مستقبل الهاتف المحمول"، وأعطت المستخدمين لمحة سريعة لأول مرة عنه في شهر تشرين الثاني. واستشرفت سامسونغ المستقبل عبر إطلاقها "غالاكسي فولد"، ويجسد الجهاز فئة جديدة تماماً في قطاع الأجهزة المحمولة. وبدأت الجهود المبذولة لتصميم البرامج الخاصة بهاتف غالاكسي فولد" في نيسان 2018 عبر التعاون عن كثب مع غوغل لتوفير نظام تشغيل دعم متكامل من أندرويد.
ومنذ إطلاق شاشة Infinity Flex Display القابلة للطي في مؤتمر سامسونغ للمطورين في العام 2018، أنشأت سامسونغ وغوغل العديد من المختبرات في مدن متعددة حول العالم للعمـــــــــل مع الشركاء والمطورين وتشجيعهم على اختبار تطبيقاتهم وخدماتهم.