الثقافة في إذاعة «العراقية»

الاثنين 13 كانون ثاني 2020 249

الثقافة في إذاعة «العراقية»
بغداد / كاظم لازم
 
 
انطلقت الدورة البرامجية للموسم الاول من العام 2020، في إذاعة «العراقية» من شبكة الاعلام العراقي، وفق منهاج بث مدروس يتضمن شمولية منوعة في تغطية شؤون الثقافة.. فنياً وادبياً وإعلامياً وأكاديمياً وشعبياً، يعنى بمد صلة طيبة بين جمهور الاذاعة وخطط عملها التي تتبلور في مناهج تقرب الناس من الاعلام المسموع.
وقال معاون مدير إذاعة «العراقية» الشاعر رباح نوري، ان: «إذاعة «العراقية» من شبكة الاعلام العراقي، تحرص بكل جدية، على تلبية ذائقة المثقفين والمعنيين بشؤون الجمال، من خلال نشرة أخبار الثقافة، في الساعة الثانية عشرة ظهراً، من كل خميس.. مباشرة، مع عدم إهمال بسطاء الناس المتذوقين للادب وأخبار الفن.. والشغوفين بمتابعة الوقائع الاكاديمية في الجامعات وعموم الحياة» مؤكداً: « كما ان مفردات منهاج هذا الموسم تتضمن مجموعة من برامج، منها برنامج «عبر الكلمات» وهو صباحي لمدة عشر دقائق يبث يومياً، من أثير الاذاعة بانتظام، يمكن للراغبين بالمتابعة سماعه في توقيته المحدد».
وأضاف الشاعر رباح نوري.. معاون مدير إذاعة «العراقية» من شبكة الاعلام العراقي، ان: «هناك برامج ثقافية متنوعة.. ذات أنساق مشوقة للمستمع، يشتمل عليها الموسم الحالي، منها «الموجز الثقافي» وهو نشرة أخبار مصغرة، تبث يومياً، وبرنامج «حوار في الابداع» الذي أتشرف بإعداده وتتولى تقديمه الزميلتان الاعلاميتان مريم الصائغ وموج فاضل.. وهو من إخراج نغم سمير».
يسترسل الشاعر نوري: «كما تنطوي مفردات المنهاج الثقافي، في إذاعة «العراقية» على فواصل ومتابعات وتغطيات مشوقة، تشمل شؤون الثقافة والفكر كافة» مختتماً بالقول: «وللمناسبات الثقافية.. المحلية والعالمية، حيز خاص.. كل في حينه».