النمسا ترحّل بلبلا إلى كردستان العراق

الثلاثاء 11 شباط 2020 294

النمسا ترحّل بلبلا إلى كردستان العراق
أربيل / وكالات 
رفضت السلطات في النمسا إطلاق سراح طائر بلبل، ورحلته إلى إقليم كردستان العراق، بعد ان تسلل إلى داخل طائرة الخطوط الجوية النمساوية ، قبل إقلاعها في رحلة اعتيادية نحو فيينا، وبعد وصولها إلى ارتفاع شاهق، اكتشف أحد الركاب وجود الطائر، وقبض الطاقم على البلبل.
وقال بيتر تير المتحدث باسم الخطوط الجوية النمساوية:" بعد الوصول إلى الأراضي النمساوية، تم تسلم الطائر للطبيب البيطري المسؤول في المطار، وبعد اجراء فحص طبي بيطري للبلبل، أكد الطبيب عدم وجود أي خطورة على حياته، إذ تبين أنه يتمتع بصحة جيدة وعدم معاناته من أي أمراض معدية، وبحسب المتحدث، فقد تم اتخاذ قرار اعادته على الرحلة التالية لشركة الطيران المتجهة إلى موطنه في قفص.
وخاطب مطار فيينا  نظيره بمطار أربيل، في رسالة بالبريد الإلكتروني، وأعلمتها بقرار "ترحيل البلبل" على متن الطائرة التي جاءت به.
ونُقل عن سليمان طه مدير العمليات في مطار أربيل الدولي، قوله ان الحادث طبيعي، وان هذه الأمور واردة، بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي بالمطار تسلّم البلبل وسيطلق سراحه لاحقا. وتبين لدى فحص البلبل في مطار أربيل أنه بصحة جيدة.