كربلاء تكثف إجراءات الوقاية من {كورونا}

الأحد 16 شباط 2020 255

كربلاء تكثف إجراءات الوقاية من {كورونا}
كربلاء / علي لفته  الديوانية / عباس رضا الموسوي
 
كثفت محافظة كربلاء المقدسة التدابير الخاصة بالوقاية من فايروس (كورونا) من خلال تشديد إجراءات فحص الوافدين، في وقت شهدت فيه محافظة الديوانية اطلاق حملة توعية واسعة للتعريف بالفايروس.

  وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح" ان المحافظة اتخذت اجراءات وقائية ضد فايروس (كورونا) وهناك حرص واهتمام كبيران في متابعة جميع المستجدات بهذا الامر، خصوصا في ما يتعلق بفحص الوافدين الى المدينة
 المقدسة. 
ولفت الى ان هناك تنسيقا عاليا بين جميع الجهات، من قيادة الشرطة والصحة والوزارات المعنية للحيلولة دون تسجيل اصابات، مع وجود آلية تم وضعها لفحص الوافدين الى المحافظة حتى لو تم فحصهم في اماكن اخرى من أجل منع وصول الفايروس الى المحافظة.
وافاد الخطابي بتوجيه كتاب رسمي الى قيادة شرطة كربلاء ودوائر الدولة في المحافظة كافة لاتخاذ التدابير الوقائية ومنع وصول الفايروس الى كربلاء.
وشهدت محافظة كربلاء المقدّسة حملة توعوية لطلبة المدارس وموظفي الدوائر والمؤسسات هدفها التعريف بكيفية مواجهة الأمراض الانتقالية وتفادي الإصابة بها.
وقال مدير اعلام قيادة شرطة كربلاء العميد علاء الغانمي لـ"الصباح" ان مديرية الدفاع المدني تقوم حاليا بحملة توعوية كبيرة للمساهمة في عدم تسجيل اصابات بين المواطنين بفايروس (كورونا)، فضلا عن كيفية مواجهة الامراض الانتقالية.
واضاف ان ملاكات المديرية شكلت مفارز عديدة تقوم بجولات توعوية بين المدارس والمؤسسات في المحافظة للتثقيف بهذا الاتجاه، مبينا أن الحملة تمتد أسبوعين أو اكثر لحين شمول أكبر عدد من المدارس والمؤسسات وتقديم النصائح لهم بهذا الشأن، وتوزيع الكمامات بينهم لتفادي الاصابة بأي مرض.
وفي الديوانية، اطلقت دائرة صحة المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية حملة موسعة للتعريف بفايروس (كورونا) وطرق الوقاية منه وابرز اعراضه لضمان سلامة الطلبة والملاكات التدريسية.
وقال مدير إعلام تربية الديوانية عبد الكاظم الاسدي في تصريح لـ"الصباح" ان الحملة الموسعة التي اطلقتها دائرة الصحة بالتعاون مع مديرية التربية تهدف الى تعريف الطلبة والملاكات التدريسية والعاملين في قطاع التربية والتعليم بفايروس (كورونا) واعراضه وطرق الوقاية منه، موضحاً أن الحملة ما زالت مستمرة وتشمل جميع المدارس والمؤسسات التربوية في مركز واقضية ونواحي وقرى المحافظة.
بدوره، افاد مدير قسم النشاط الرياضي والمدرسي غازي فيصل بأن مديرية التربية باشرت منذ استئناف الدوام الرسمي في المدارس بتنفيذ حملة توعوية بالتعاون مع دائرة الصحة حرصا على سلامة منتسبيها من التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية وتوعيتهم بأخطار
 الفايروس.
وأضاف أن المديرية اعتمدت على تفعيل برامج التوعية وتنفيذ حملة توعوية بالفايروس المستجد في مدارس المحافظة من خلال اجراءات عدة منها وضع البوسترات ولوحات إرشادية ووقائية في مداخل المدارس.