ندوة في الأردن تبحث تحديات التأمين الرقميَّة

الاثنين 17 شباط 2020 136

ندوة في الأردن تبحث تحديات التأمين الرقميَّة
عمان/ متابعة
 
يعقد الاتحاد الأردني لشركات التأمين ندوة عربيَّة في البحر الميت بعنوان "أبرز التحديات الرقمية في صناعة التأمين للسنوات الخمس القادمة"، في نيسان المقبل.
وأوضح بيان للاتحاد، اطلعت عليه "الصباح": "سيشارك في الندوة التي تعقد تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، ونخبة من المحاضرين من الأردن ومصر."
وذكر البيان أنَّ "الندوة ستناقش التحديات الرقمية والتحول الرقمي، وتبني مفاهيم الاقتصاد الرقمي، وأهمية الاستثمار في التكنولوجيا من خلال التوجه للتطبيقات الرقمية وصناعة التأمين والأخطار المحيطة بها، والمستجدات العالمية والتحديات الإلكترونية والأمن السيبراني، ومتطلبات هيئات الإشراف وحوكمة أنظمة المعلومات".
وبين "تتضمن الندوة أربع جلسات علمية، تتناول الأولى تسويق التأمين متناهي الصغر باستخدام الانترنت، ونشر الوعي التأميني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والثانية موضوع أتمتة التأمين الصحي والفوائد المترتبة على أصحاب العلاقة مع عرض التجربة الاردنية، والدفع المالي بواسطة الطرق الإلكترونية الحديثة وأثرها في خفض الكلفة على شركات التأمين".
وتابع "في اليوم الثاني من الندوة، تتناول الجلسات موضوعات الأمن السيبراني وحماية الأجهزة والمعلومات من الاختراق، ومتطلبات هيئات الإشراف لحوكمة أنظمة المعلومات. وتوقع البيان مشاركة 150 ممثلاً لشركات التأمين من داخل المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة وخارجها".