الجمعة.. إقامة بطولة العراق الاولى بالشطرنج السريع

الثلاثاء 18 شباط 2020 296

الجمعة.. إقامة بطولة العراق الاولى بالشطرنج السريع
بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
يقيم  نادي الهدف التخصصي بالشطرنج بطولة اسد العراق الاولى المفتوحة بالشطرنج السريع بعد غد الجمعة في قاعة النادي بمشاركة واسعة من ابطال اللعبة ومن مختلف المحافظات.
وقال الحكم الدولي سعد محسن الكناني: ان تسجيل اسماء المشاركين سيكون في الساعة العاشرة صباحا بعد غد الجمعة بينما يكون انطلاق المنافسات في الساعة الحادية عشرة صباحا مبينا ان تعليمات البطولة تؤكد اقامة المنافسات حسب النظام السويسري من تسع جولات بواقع اربع جولات يوم الجمعة وخمس جولات السبت فيما يكون زمن الجولة خمس عشرة دقيقة مع اضافة عشر ثوان لكل نقلة منجزة.
واضاف انه سيتم تطبيق جميع لوائح الاتحاد الدولي والاتحاد المركزي للشطرنج اذ يكون كسر التعادل في حالة التساوي من خلال المواجهة المباشرة بين اللاعبين وعدد مرات الفوز ومجموع نقاط المشاركين موضحا انه يمنع دخول الموبايل والاجهزة الالكترونية داخل قاعة اللعب ويكون التسجيل اجباريا مؤكدا ان هذه فرصة للاعبين الشباب من اجل الاطلاع على القوانين وتطبيقها وبالتالي الالتزام بها خلال المحافل الخارجية والحرص على عدم الوقوع بالاخطاء دوليا.
واشار الى ان صاحب المركز الاول سيحصل على 250 الف دينار مع كأس البطولة وصاحب المركز الثاني يحصل على مبلغ 150 الف دينار والثالث 100 الف دينار والرابع 50 الف دينار بينما يتم توزيع الجوائز العينية لاصحاب المراكز من الخامس الى العاشر وسيتم تخصيص هدايا لافضل لاعبة ولافضل ناشئ وناشئة تحت 12 عاماً.
وفي ختام حديثه اوضح الكناني ان نادي الهدف يحرص على اقامة البطولات والمهرجانات بشكل مستمر فضلا عن تكريم ابطال اللعبة والرواد مما يسهم في تواصل الجيل الحالي من اللاعبين مع اصحاب الانجاز السابقين وكل هذه الامور تساعد على ديمومة رياضة الشطرنج.