{داسيا} تخطط لإطلاق أول سياراتها الكهربائية

الجمعة 21 شباط 2020 172

{داسيا} تخطط لإطلاق أول سياراتها الكهربائية
باريس/ وكالات
 
تفكر داسيا منذ سنوات في تحويل تشكيلتها من السيارات إلى عالم السيارات الكهربائية، ومؤخرًا حصلت الشركة الرومانية على موافقة مجموعة رينو للقيام بذلك.
تأتي هذه المعلومات بعد التقرير المالي لعام 2019 الصادر عن شركة الفرنسية، والذي كشف عن سيارة جديدة تحت اسم داسيا Urban سيتي كار، وهو موديل جديد من المقرر أن يصدر في عامي (2021 - 2022) وفقًا لخطط الشركة.
السؤال الذي يطرح نفسه حاليًا، ما هي السيارة ذات السعر المقبول في تشكيلة رينو والتي يمكن أن تقوم بتقديم تقنياتها للعلامة الرومانية؟، التخمين المنطقي سيكون طراز Zoe الهاتشباك والذي تم تحديثه في العام الماضي، ويتميز بمدى كهربائي يبلغ 395 كلم لكل شحنة.
إلا أنَّ التخمين الأكثر منطقيَّة يكمن في نسخة محدثة من City K-ZE، فهي سيارة كهربائية صغيرة تباع في الصين، كما سيتم إطلاق إصدار خاص منها للسوق الأوروبي وذلك حسب ما قالة رئيس قطاع السيارات الكهربائية في رينو جيل نورماند، وتتميز النسخة الصينية من السيارة بمحرك كهربائي صغير بقوة 44 حصانا و119 نيوتن.متر من عزم الدوران، وبطارية تكفي لمدى يبلغ 250 كلم لكل شحنة.
ومع ذلك، سيتم تحديث المواصفات الأوروبية لتناسب احتياجات العملاء على نحو أفضل، لذلك من المتوقع أنْ يتحسن المدى، ومن المعلوم أنَّ City K-ZE تبدأ بسعر يبلغ 8,700 دولار أميركي تقريبًا، إلا أن النسخة الأوروبية من المتوقع أن تكلف نحو 12,000 دولار أميريكي.
في أخبار أخرى ذات صلة، أكدت شركة رينو أيضًا إطلاق توينجو Z.E 2020 (وهي نسخة خالية من الانبعاثات من الفئة A)، بالإضافة إلى سيارة أخرى جديدة كهربائية بالكامل الجديدة تستند إلى التصميم الهندسي لموديل CMF-EV وذلك بين عامي (2021 – 2022)، كما سينضم لتشكيلة رينو الكهربائية في (2021 – 2022) طرازان بمحرك هجين بالقابس، وكذلك 4 طرازات هجينة أخرى.