{هيونداي} تقدم سيارتها الرياضيَّة الجديدة

الجمعة 21 شباط 2020 167

{هيونداي} تقدم سيارتها الرياضيَّة الجديدة
جنيف/ وكالات
 
شوقت شركة هيونداي زبائنها حين روجت لسيارة سيدان كهربائية رياضية اختبارية قالت عنها الشركة انها "مذهلة"، إذ ستكشف عنها الشركة للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات في الشهر المقبل ويُطلق عليها اسم "Prophecy" أي "النبوءة".
تقول شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية: إنَّ "سيارتها الاختبارية هي تجسيدٌ حيٌّ لفلسفة التصميم "Sensuous Sportiness" من هيونداي، وذلك بفضل تصميمها الأنيق، ويقوم هذا التشويق بمعاينة واجهة السيارة الخلفية والتي تتضمن شريطاً ضوئياً يمتد بطول صندوق الأمتعة الخلفي، فضلاً عن مصباحي مكابح رأسيين مدمجين في المصد الخلفي، علاوة على أقواس عجلات فخمة وأنيقة.
من جانبه قال سانج يوب لي، رئيس مركز التصميم العالمي في هيونداي: "Prophecy لا تتبع الاتجاهات الحالية، فهي تبرز الجمال الخالد الذي سيصمد أمام اختبار الزمن، فتصميمها المميز يهدف إلى توسيع طيف تصميمات هيونداي نحو آفاق أوسع".
أما بالنسبة للاسم، فستحصل السيارة الاختبارية على هذا الاسم لأنها ستحدد اتجاهات تصميمات هيونداي المستقبليَّة، وتؤسس السيارة نفسها كرمز تصميمي لتشكيلة السيارات الكهربائية المستقبلية من هيونداي، ويبقى أنْ نرى ما إذا كانت هيونداي لديها خططٌ للكشف عن إصدار إنتاجي من السيارة الفخمة.
يذكر أن هيونداي ستكشف عن سيارتها الاختبارية Prophecy للعالم في يوم 3 آذار المقبل في جناحها في معرض جنيف للسيارات، كما ستقدم هيونداي أيضاً سيارتها الكهربائية "Real Progress is in the Air" خلال معرض جنيف.
وعلى صعيد ذي صلة تعمل كل من هيونداي والشركة الناشئة Canoo على توحيد الجهود لتطوير قاعدة عجلات كهربائية بالكامل استناداً إلى تصميم قاعدة العجلات القابل للتطوير من Canoo وذلك لاستخدامه في السيارات الكهربائية المستقبلية لكيا وهيونداي.
سيشهد التعاون تقديم Canoo خدمات هندسيَّة لتلبية احتياجات هيونداي وكيا، وبينما تعدُّ الشركة الناشئة التي تتخد من لوس أنجليس مقراً لها شركة جديدة نسبياً في مجال السيارات الكهربائية، إلا أنها صنعت اسماً خاصاً بها من خلال تصميم قاعدة العجلات الخاص بها، ففي أيلول العام 2019 قدمت "Canoo" الفان الكهربائية بالكامل خاصتها على أمل أن يبدأ بناؤها في العام 2021.
تقول هيونداي إنه باستخدام تصميم قاعدة عجلات Canoo، ستتمكن من خفض تكاليف تطوير طرز هيونداي وكيا الكهربائية وتوفير الأموال للمستهلكين، وبالإضافة إلى دعم قاعدة العجلات الكهربائية للسيارات الكهربائية التقليدية من الشركتين الكوريتين الجنوبيتين، ستدعم قاعدة العجلات الخاصة بـ Canoo أيضاً سيارات هيونداي PBV التي تمت معاينتها في معرض CES 2020 الشهر الماضي كواحدة من الركائز الأساسية لستراتيجيتها لحلول التقنيَّة الذكيَّة.
من جانبه، قال رئيس قسم البحث والتطوير في مجموعة هيونداي، ألبرت بيرمان: "لقد تأثرنا بشدة بالسرعة والكفاءة التي طورت بها Canoo قاعدة عجلاتها الكهربائية المبتكرة، ما يجعلها الشريك المثالي بالنسبة لنا مع انتقالنا لنصبح رواد هذه الصناعة في المستقبل، إذ سنتعاون مع مهندسي Canoo لتطوير قاعدة عجلات هيونداي فعالة من حيث التكلفة وجاهزة ومستعدة للاستخدام على نطاق واسع".
وقال رئيس Canoo، أولريش كرانز: "لقد عملنا بجد لتطوير سيارة كهربائية جديدة وجريئة والشراكة مع شركة عالمية رائدة مثل هيونداي هي لحظة تحقق النجاح لشركتنا الناشئة، وإنه لشرف حقيقي لنا أنْ نساعد هيونداي على تطوير قاعدة العجلات الكهربائيَّة التي ستستخدم في موديلاتها المستقبليَّة".