افتتاح مستشفى لجراحة القلب في الموصل

الثانية والثالثة 2020/02/22
...

 
الموصل / شروق ماهر
 
افتتحَ محافظُ نينوى نجم الجبوري، أمس السبت، مستشفى لجراحة القلب في الجانب الايمن من الموصل، في حين كشف مدير عام تربية نينوى، عن افتتاح 30 مدرسة موزعة بين ابتدائي وثانوي في المدينة القديمة. 
وقال الجبوري، لـ “الصباح”: ان”الملاكات الهندسية في صحة وبلديات نينوى وبالتعاون مع منظمة نينوى، افتتحت مستشفى ومركزا لجراحة القلب التخصصية بسعة 80 سريرا وباحدث الاجهزة الطبية لمعالجة واستبدال شريان القلب ولاول مرة في مدينة الموصل”. 
واضاف المحافظ، ان “المستشفى بدأ استقبال المرضى واجراء عمليات القسطرة باشراف اطباء متخصصين في مدينة الموصل للحد من سفر المرضى الذين ليست لديهم الامكانية للسفر خارج الموصل، اذ تم انشاء هذا المستشفى من مبالغ اعمار محافظة نينوى”. 
في غضون ذلك، اعلن مدير عام تربية نينوى خالد الشاهين،  افتتاح 30 مدرسة موزعة بين ابتدائي وثانوي بعد انتهاء  مراحل الاعمار فيها، في المدينة القديمة.  
وذكر الشاهين، لـ”الصباح”، ان “نحو 30  مدرسة تمت إعادة افتتاحها في المنطقة القديمة وسط الموصل، لاستقبال الطلبة بعد ان اقدمت مديرية تربية نينوى على دمج اغلب طلبة سكان مدينة الموصل القديمة في الاعوام الدراسية السابقة لشح المباني  بعد ان اقدمت عصابات داعش على تدمير جميع المدارس في   الموصل القديمة”. 
وتابع، ان”المدارس افتتحت وجهزت بالكامل وهي مهيأة لاستقبال الطلبة  لتخفيف الزخم الحاصل في 
المدارس”.