{آبل} تخطط لإطلاق {آيباد برو} بكاميرا ثلاثية

الأحد 23 شباط 2020 156

{آبل} تخطط لإطلاق {آيباد برو} بكاميرا ثلاثية

الصباح/ وكالات

تخطط شركة آبل لإطلاق حاسب آيباد برو iPad Pro جديد في شهر آذار المقبل، في محاولة منها لتعزيز حصتها في السوق العالمية للحواسيب اللوحية، لكنْ من غير المتوقع أنْ تصل شحنات الإنتاج من الجهاز اللوحي إلى ذروتها إلا بعد شهر نيسان، وذلك لأنَّ موردي المكونات يزيدون إنتاجهم ببطء بعد فترة الانقطاع في عطلة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة بسبب تفشي فيروس كورونا.
وتأثرت سلسلة إمداد آبل، التي تتركز إلى حد كبير في الصين، بشكل كبير، إذ أغلقت المصانع في البلاد، وقالت الشركة إنَّ إمدادات آيفون العالمية ستكون مقيدة مؤقتا نتيجة لإغلاق المصانع، كما اضطرت الشركة لإغلاق متاجرها في الصين بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي أسهم في انخفاض الطلب على منتجاتها داخل الصين.
ووفقًا لتقرير جديد من Digitimes، فإنَّ جهاز iPad Pro الجديد قيد الإنتاج مع تاريخ إصدار مستهدف لشهر آذار، ويعني هذا أنَّ آبل قد تؤخر إطلاق الجهاز، أو قد تعلن عنه لكن بكميات محدودة في البداية، ويتوقع التقرير أن يصل الإنتاج إلى ذروته في الربع الثاني عند نحو 3 ملايين وحدة شهريًا.
وتوضح المعلومات أن أجهزة آيباد برو الجديدة ستحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، بما في ذلك جهاز الاستشعار 3D ToF، وكانت الشائعات حول هذا المستشعر قد ظهرت سابقًا، بحيث يساعد مستشعر 3D ToF جهاز آيباد برو على قياس المسافات وحجم الكائنات في العالم الخارجي عبر تطبيقات الواقع المعزز.
ومن المتوقع أن تُزوَّد هواتف iPhone 12 الراقية بهذا المستشعر، ومن المفترض صدورها في وقت لاحق من هذا العام.
ويصف التقرير النموذج الجديد بأنه جهاز آيباد برو iPad Pro بحجم 12 إنشًا، وتبيع آبل حاليًا طراز iPad Pro بحجم 11 إنشًا و 12.9 إنش، وليس من الواضح ما إذا كان هذا مجرد خطأ مطبعي أو اقتراح بأن شركة آبل ستغير مرة أخرى أحجام شاشة iPad Pro.