أفـكــار ديكــور لغـرف النــوم الصـغـيــرة

الثلاثاء 03 آذار 2020 168

أفـكــار ديكــور لغـرف  النــوم الصـغـيــرة
الصباح /وكالات
يبدعُ الكثير من الأشخاص في اختيار تصميمات ديكورات غرف المنزل من حيث ألوان طلاء الجدران وأحجام قطع الأثاث المختلفة، ولكنهم قد يجدون مشكلة عند اختيار ديكور غرف النوم ذات المساحات الصغيرة التي تفرض اختيار أحجام معينة وألوان معينة، ويمكن استخدام بعض حيل الديكور التى توحي باتساع الغرفة أو زيادة مساحتها.
 
أبيض وأسود
يمكن إضافة ورق حائط بخطوط تجمع بين لونين أبيض وأسود، مع إضافة سرير، ومنضدة ووضع إناء يحتوي على زهور عباد الشمس، ما يضيف أناقة للغرفة.
 
لون بيج
كذلك يمكن اختيار ورق حائط بلون بيج مع تعليق لوحة فنيَّة على الجدار، ومنضدة عليها إناء يحتوي على زهور، مع استخدام مفروشات متطابقة مع اللون نفسه، والتي تضيف أناقة للغرفة.
 
الطراز المغربي
وقد تفضل تصميم ديكور غرفة النوم المستوحى من الطراز المغربي، إذ يمكن إضافة ستائر الأسرّة المصنوعة من قماش مليئة بالزهور، مع إضافة طاولة سرير مصنوع من النحاس وإضافة إناء به 
زهور.
 
مستوحى من الشاطئ
وهناك خيارٌ آخر وهو تصميم ديكور مستوحى من الشاطئ، إذ يجمع بين اللونين الأزرق والأبيض، سواء من خلال اختيار لون طلاء جدران أو السرير أو حتى مفروشات وإناء الزهور وغيرها والتي تضيف أناقة للغرفة.
لوحات فنيَّة
يفضل أيضاً تعليق لوحات فنيَّة ضخمة بلون الكشمير الوردي الناعم بأعلى السرير، مع طلاء جدران الغرفة باللون الأبيض، وإضافة منضدة صغيرة عليها إضاءة كهربائيَّة، والتي تضيف أناقة للغرفة.
 
خطوط طوليَّة
يمكن استعمال ورق حائط مخطط طوليا على السقف والجدران ليوحي بزيادة طول الغرفة، مع إضافة سرير مزدوج بلون أزرق 
داكن.
 
ألواحٌ خشبيَّة
أو استخدام ألواح خشبيَّة بسقف الغرفة، مع طلاء الجدران باللون الأبيض وإضافة أرضيات خشبيَّة بلون أبيض، وفراش أبيض اللون مع 
مصابيح إضاءة، والتي تضيف أناقة 
للغرفة.