{بنتلي} تزيح الستار عن {باكالار} الجديدة كلياً

الجمعة 06 آذار 2020 168

{بنتلي} تزيح الستار عن {باكالار} الجديدة كلياً
الصباح/ وكالات
قامت بنتلي بإزاحة الستار عن سيارة باكالار الجديدة كلّياً وذلك في مقرّ شركة بنتلي بكرو في إنكلترا. وتتميّز هذه السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) بكونها أندر سيارة بنتلي ببابين في العصر الحالي، وهي تشكّل التعبير الأقصى عن القيادة المكشوفة الفاخرة بسيارة من مقعدين، وبالتالي تقود بقوّة العودة إلى قطاع صناعة المركبات الراقية لشركة بنتلي، التي تُعدّ الأقدم في العالم لصناعة المركبات.
ويجري العمل على ابتكار 12 سيارة فقط من هذا الطراز المثير بالإصدار المحدود، ما يضمن أنْ تبقى سيارة نادرة وحصرية جداً توفر أعلى مستويات الفخامة والأداء المشوّق. وتتطلّع باكالار إلى مستقبل السيارات الفاخرة ذات المزايا الخاصّة – وسيتم صنع كل سيارة منها يدوياً في مصنع بنتلي الموجود في كرو وذلك وفقاً للمتطلّبات والأذواق الخاصّة لكل عميل.
تحمل هذه السيارة النادرة والاستثنائية اسم بحيرة باكالار الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية والتي تشتهر بجمالها الطبيعي الأخّاذ، وهي تتبع ستراتيجية بنتلي القائمة على تسمية السيارات وفقاً لمجموعة من المعالم المتميّزة في العالم والتي بدأت مع مركبة بنتايجا سنة 2015.
تم ابتكار باكالار من قِبَل بنتلي التي أحيت تخصّصها في مجال توفير مركبات نادرة مشغولة بشكل خاص لصالح عدد قليل من العملاء من ذوي الأذواق والمتطلّبات المحدَّدة. وسوف تتميّز كل سيارة باكالار بكونها فريدة فعلاً عن البقية، وذلك بصفتها سيارة بتصميم رياضي مكشوف من مقعدين مع شكل جديد كلّياً بنفحة عالية القوّة يتألّق عبر باقة من الخيارات المختلفة والمواد الراقية. وهي وليدة تفاعل وثيق بين فريق تصميم بنتلي والعملاء مباشرة.
وقال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بنتلي: "إن بنتلي باكالار هي تعبيرنا الأفضل عن القيادة الفاخرة عالية الأداء بالسقف المكشوف، إضافة لكونها تُبرِز القدرات الهائلة التي يتمتّع بها فريقنا في كرو".
وأضاف: "ابتكرنا عبر باكالار سيارة بنتلي مخصَّصة بشكل كامل ومتمحورة حول متعة القيادة بسيارة مكشوفة من مقعدين وتحمل عدداً من العناصر ذات المنحى المستقبلي للفخامة، والتي ظهرت للمرّة الأولى في سيارتنا EXP 100 GT التي كانت جزءا من احتفالاتنا العام الماضي بمئوية الشركة".