{فولكس فاغن} تدشن {غولف GTi} الجديدة كلياً

الجمعة 06 آذار 2020 164

{فولكس فاغن} تدشن {غولف GTi} الجديدة كلياً
الصباح/ وكالات
تصبح السيارة أيقونة حين تظل محتفظة بتصميمها المميز، ومواصفاتها المعروفة لعقودٍ طويلة. وفي الوقت نفسه يجب أنْ تقدم السيارات الأيقونية أفكاراً جديدة لمواجهة تحديات العصر. وهذا ينطبق تماماً على سيارة غولف GTI. فعلى مدار 44 عاماً، ظلت فولكس فاغن تطور هذه الأيقونة الجديدة للسيارات الرياضية المدمجة مع الاحتفاظ بالمبدأ الأصلي الذي تقوم عليه السيارة جيلا بعد جيل.
وفي الوقت الحالي، تحتفل فولكس فاغن بطرح الجيل الثامن من غولف GTI؛ إذ تأتي السيارة بتصميم وهندسة جديدين مع نظام اتصال رقمي شامل بين أنظمتها بنحوٍ يناسب العصر الحديث. لقد تطورت سيارة غولف  MK1 التي طُرِحَت في العام 1976 على مدار سنوات طويلة إلى مجموعة كاملة من الطرازات.
 
التصميم الخارجي
يكشف تصميم طرازات غولف الرياضية الجديدة عن مواصفات مميزة أصيلة؛ إذ تقع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED على مستوى منخفض وتأتي في تصميم مستعرض، مع شبك أمامي ماسي. ويمتد خطٌ رفيع عبر المقدمة باتجاه أعلى غطاء المحرك، ويكون باللون الأحمر في سيارات GTI؛ وهي علامة فارقة تماماً مثل إطار الشبك الماسي الأمامي أحمر اللون في أول سيارة غولف GTI. ما إن تَعمل مصابيح الإضاءة النهارية - حين يقترب السائق بمفتاح السيارة (وهو تجهيز اختياري) - يضيء شريط مصابيح بتقنية LED المميز بالخط الأحمر. كما يأتي الشبك الماسي الأمامي مضيئاً لأول مرة كتجهيز اختياري، بحيث يكتمل بها شريط مصابيح LED الأمامي، ما يمنح سيارة غولف GTI الجديدة تصميماً حديثاً مميزاً تماماً للمصابيح الأماميَّة.
وتتجلى إحدى السمات المذهلة الأخرى في شبك فتحات الهواء السفلية الذي يأتي في وحدةٍ واحدةٍ كبيرة الحجم - كما في جميع سيارات غولف GTI  - وعلى شكل خلية النحل؛ كما تُحاط بإطار خارجي مطلي باللون الأسود مع تصميم أشبه بالجناحين على الجانبين. وتشمل أبرز تجهيزات طراز GTI الجديد مصابيح الضباب الاختيارية المدمجة في شبك فتحات التهوية الأمامي في شكل حرف أكس على جانبي مقدمة السيارة.
 
تصميم جانبي
يبرز على جانبي السيارة العجلات اللافتة المصنوعة من المعدن الخفيف قياس 18 بوصة، والتي تتفرد بها سيارات GTI، والتي تأتي كتجهيز أساسي. وتتوفر عجلات قياس 19 بوصة عند الطلب. تأتي الملاقط الفكيَّة لمكابح سيارة غولف الرياضية الجديدة مطليةً باللون الأحمر. كما يحمل جانب الجناح الأمامي أحرف شعار فئة GTI. إضافة إلى ذلك، يتميز الطراز الجديد بعتبات أبواب عريضة باللون الأسود مع فاصل بتصميم يشبه ذلك المميز لسيارات السباق. وتمتد هذه العتبات في كتلة واحدةٍ لتشكّل مشتت الهواء الأمامي وموزع الهواء الخلفي. كما يمتد مشتت هواء عبر خط السطح أعلى هيكل السيارة. وتتمثل أبرز اللمسات في جانب السيارة في الدعامة C، وهي عنصر مميز في جميع طرازات غولف؛ ما يمنح السيارة مظهراً ديناميكياً بارزاً وكأنها مندفعة للأمام، ويبرز عناصر التصميم المميزة لسيارات غولف الأصلية وفئة GTI، وينتقل بالملامح الأيقونية لسيارة غولف الأصلية وطرازات GTI إلى العصر الحديث. 
 
فائقة الجاذبيَّة
تمتاز سيارة غولف الجديدة بتصميمها كتف السيارة الذي ينبض بالقوة وتصميمها الخلفي فائق الجاذبية؛ ما يعزز الطرازات الرياضية الجديدة، التي تأتي مع مجموعة مصابيح خلفية تعمل بتقنية LED  كتجهيز أساسي. وستبرز أحرف GTI في منتصف مؤخرة السيارة تحت شعار فولكس فاغن بدلاً من وضعها السابق على الجانب الأيسر. يمتد مشتت هواء السقف باتجاه الخلفية ويتداخل مع الإطار الأسود الذي يحيط بالنافذة الخلفية، ما يضفي على السيارة الجديدة أبعاداً أكثر استواءً من الطرازات الأقل قوة.
 
بصمة ديناميكية
تتميز سيارة غولف GTI منذ طرحها في السوق لأول بتفردها وتصميمها المبتكر المميز. فمنذ البداية، ابتكرت فولكس فاغن ملامح ديناميكية أصبحت بمثابة علامتها الفارقة من خلال عدد كبير من عناصر التصميم في المقصورة، مثل عجلة القيادة الرياضية التي تتميز بأضلاعها الفضية الثلاثية المزدوجة، وشعار فولفسبورغ المُفرَّغ، ومقبض ناقل الحركة الذي يتخذ شكل كرة غولف سوداء اللون، ومقاعد GTI الرياضية المكسوة بقماش ذي نقوش مربعة مع دعامات جانبية باللون الأسود – وتعتبر جميعها تصاميم كلاسيكية مميزة لسيارت غولف.
 
نظام نقل الحركة
عملت فولكس فاغن على تطوير مجموعة الحركة في سيارة غولف GTI وتعزيزها بدعامة "ماكفيرسون" على المحور الأمامي مع نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات. كما تزود السيارة بنظام جديد يُستخدم للمرة الأولى للتحكم في ديناميكية القيادة يعرف بـVerhicle Dynamics Manager، ويتحكم هذا النظام في وظيفة القفل التفاضلي وعناصر الديناميكات الجانبية للمخمدات الموجهة (كما يتوفر نظام التحكم الديناميكي في الشاسيه كتجهيز اختياري)؛ وهو ما يزيد النطاق اتساعاً بين أعلى مستويات الراحة وأعلى مستويات الديناميكية؛ بالإضافة إلى تحسين أداء السيارة إلى حد كبير نتيجة تعزيز ديناميكية القيادة.
 
"ديزل غايت"
وتوصلت مجموعة صناعة السيارات الألمانية "فولكس فاغن" إلى اتفاق بالتراضي مع جمعية "في زد بي في" وهي اتحاد المنظمات الاستهلاكية الألمانية الذي يمثل نحو 400 ألف زبون، ما قد يضع حداً لقضية ضخمة تُعرف باسم "ديزل غايت" في ألمانيا، وفق ما أعلنت محكمة برونسفيك الجمعة.
وقالت المحكمة في بيان "بعد مفاوضات استمرت أياماً عدة (...) توصل (الفريقان) إلى اتفاق" يمكن أن يضع حداً لأكبر محاكمة مفتوحة في ألمانيا بشأن فضيحة المحركات المغشوشة، التي بدأت في أواخر أيلول.
ويأتي الإعلان بعد أسبوعين من تبادل الاتهامات بين فولكسفاغن والاتحاد بشأن "فشل المحادثات".
وكان الاتفاق الذي تمّ التفاوض بشأنه بدايةً ينصّ على دفع مجموعة فولكسفاغن 830 مليون يورو إلى زبائنها. أما نقطة الخلاف فكانت تتمحور خصوصاً حول أتعاب المحامين وترتيبات دفع التعويضات.