أفــكـارٌ مـمـيـزة لـهـدايــا عـيـد الأم

الجمعة 06 آذار 2020 202

أفــكـارٌ مـمـيـزة لـهـدايــا عـيـد الأم
الصباح /وكالات
 
مع اقتراب عيد الأم 2020 تزداد أسئلة الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي عن أفكار هدايا مختلفة لعيد الأم، وتصبح الحيرة سيدة الموقف في مثل هذه المناسبات. فما بالك بالأمر عند اختيار هدية لحماتك سواء كانت والدة خطيبك أو زوجك؟ أظن أنَّ الأمر يصبح أكثر حيرة وتعقيداً، إذ إنكِ تعرفين شخصية والدتك وما الذي تفضله وما هي احتياجاتها، لكنَّ الأمر مختلفٌ مع والدة زوجك أو خطيبك، فهناك بعض الهدايا التي يمكن أنْ تقدميها لوالدتك لا يصح تقديمها لحماتك، لذا اختيار هدية مناسبة لها يحتاجُ بعضاً من الدقة والذكاء لتنال إعجابها ورضاها.
الأمر ليس مجرد اختيار هدية وتقديمها لضمان مرور المناسبة بسلام ولكنْ هناك مهارة فن اختيار الهدايا. فأول ما يجب التفكير فيه عند اختيار هدية عيد الأم لحماتك، طبيعة شخصيتها والأشياء التي تفضلها وإذا كانت لديها هوايات معينة تمارسها، يمكنك الاستعانة بخطيبك أو زوجك في عمل هذه التحريات.
تلك قائمة لأفكار هدايا يمكن تقديمها لحماتك:
- إنْ كانت حماتك من محبي الاعتناء ببشرتها وهو بالتأكيد ما ستلاحظينه فوراً، يمكنك شراء أي مجموعة مستحضرات للعناية بالبشرة ذات ماركة معروفة أو مفضلة لها.
- وإذا كانت حماتك محجبة فلا شك أنك لاحظت أنها ترتدي طرحاً ذات خامة معينة. لذلك يمكنك شراء مجموعة من الحجابات المفضلة لها.
- ليس من المفضل أنْ تجلبي لها ملابس خروج نظراً لأنك لا تعلمين ذوقها جيداً. ولكنْ سيكون من المقبول أنْ تشتري لها ملابس للنوم مصنوعة من القطن الخالص (نظراً لقيمته العالية).
- كونك فتاة فستدركين سريعاً إذا كانت حماتك محبة للعطور أم لا. وبالتأكيد ستعرفين العطر الذي تضعه. وحتى إنْ كنتِ لا تعرفين فيمكنك أنْ تسألي خطيبك أو زوجك أنْ يساعدك، وبالتالي ستتمكنين من شراء العطر الذي تفضله لها.
- بعض الحموات لديهن عشقٌ خاصٌّ للمجوهرات وهو ما ستلاحظينه سريعاً. فإنْ كانت حماتك من هذا النوع فيمكنك شراء سلسلة أو خاتم مميز لها.
- أما إذا كانت حماتك من هواة عمل الأشغال اليدويَّة كالخياطة أو الكروشيه أو التريكو، فتقديم سلة بها أنواعٌ وألوانٌ مختلفة من الخيوط والإبر ستكون فكرة جديدة ومفضلة لها.
- وإذا كانت من عشاق الإكسسوارات المنزليَّة فيمكنك شراء سجادة مصنوعة يدوياً من أجلها.
- وللحموات محبات التحف أو تلك القطع التي يظهر عليها الترف والثراء، فيمكنك شراء مزهرية مزخرفة بشكل مميز.
- عادة ما يكون لأمهاتنا وللحموات أيضاً عشقٌ خاصٌ لكل ما يتعلق بالمطبخ، فيمكنك أنْ تشتري أي أدوات متعلقة بالمطبخ من أجلها.
- وللحموات محبات القهوة فيمكنك إحضار ماكينة إعداد القهوة من أجل راحتها.
- إنْ كانت حماتكِ من محبي الهدايا العملية، فابحثي عما ينقصها بالمنزل أو اسألي خطيبك أو زوجك عما تحتاجه بالفعل.
- وللحموات اللواتي يسافرن كثيراً، يمكنك إعداد حقيبة بها مستلزمات السفر كغطاء العين، وسادة الرقبة، حامل لجواز السفر.
- أما إذا كانت تحب القراءة، فيمكنك شراء مجموعة من الكتب التي تفضلها.
- للحماة الرياضيَّة يمكن أنْ تختاري لها طقم ملابس رياضيَّة من ماركة مشهورة.
- أعتقد أنه لا يوجد أفضل من شراء بعض الحبوب وأدوات الزراعة إنْ كانت من هواة زراعة النباتات بالمنزل.
 - وللحموات محبات الإلكترونيات، فيمكنك شراء هاتف جديد من أجلها.
- إنْ كانت حماتك من محبي الصور، فيمكنك أن تجلبي لها مجموعة من البراويز القيمة أو الألبومات ذات الشكل المميز.