القبض على ثلاثة إرهابيين في الأنبار والموصل

الثانية والثالثة 2020/03/07
...

 
بغداد / الصباح 
القتْ الاجهزةُ الامنيةُ امس السبت القبضَ على ثلاثةِ ارهابيينَ في محافظتي الانبار والموصل ، بينما اطلقتْ هيئةُ الحشد الشعبي حملة اسمتها « المهندس»  لتعفير وتطهير المدارس والدوائر من فيروس كورونا .
وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في محافظة الانبار في بيان، تلقت «الصباح» نسخة منه، ان «مفارز في الفرقة 10 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الأول لواء المشاة 39 القت القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة البو ذياب بجزيرة الرمادي في الانبار».
وأضافت انهم «من العاملين بما كان يسمى ديوان الجند التابع لولاية الانبار ، مشيرة الى  انهم «من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب»
وفي الموصل قالت وزارة الداخلية في بيان إن «فوج طوارئ الشرطة الثالث التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبعد المتابعة المستمرة تمكن من القاء القبض على الداعشي ( خ م ص خ ) المكنى (خميس).
واضافت أن الارهابي «كان يعمل مقاتلا في ما يعرف (بفرقة نهاوند القتالية ) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل»، مبينة أنه «قد تم القبض عليه في منطقة ( حي سومر ) في الجانب الايسر لمدينة الموصل»
الى ذلك ، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس السبت، اطلاق حملة لتعفير وتطهير المدارس والدوائر الرسمية في بغداد والبصرة للوقاية من انتشار فيروس كورونا،بينما حملت هذه الجولة اسم الشهيد القائد ابو مهدي المهندس.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت « الصباح « نسخة منه، أنه “ضمن حملة وعي التي أطلقتها هيئة الحشد الشعبي باشر اللواء الخامس حملة تعفير وتعقيم للمدارس والدوائر الرسمية والساحات والاسواق والمناطق العامة في محافظتي بغداد والبصرة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا”.
وأضاف البيان، أنه “تم تعفير دائرة هيئة الضرائب ودائرة التقاعد وبعض المناطق السكنية في قضاء شط العرب في البصرة”
كما نظمت “طبابة اللواء 27 بالحشد الشعبي جولة تثقيفية للحد من انتشار فيروس كورونا بالتنسيق مع مديرية إعلام الحشد الشعبي في مناطق حزام بغداد”.
واكد البيان أن العملية ستستمر في بغداد والمحافظات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.