النزاهة تعيد ملكية 3 عقارات للدولة في كربلاء

الثلاثاء 10 آذار 2020 272

النزاهة تعيد ملكية 3 عقارات للدولة في كربلاء
بغداد/ الصباح
ضبطتْ دائرة التحقيقات التابعة الى هيئة النزاهة في محافظة نينوى، موظفا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قام بانتحال صفة محام وتعقيب المعاملات، بينما تمكنت الهيئة من اعادة ملكية ثلاثة عقارات في محافظة كربلاء المقدسة تعود ملكيتها للدولة.  
وقالت الدائرة في بيان تلقته “الصباح”: إن فريقا من ملاكات الدائرة ضبط موظفا في دائرة اصلاح الاحداث التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لقيامه بانتحال صفة محام، وتعقيبه المعاملات في دائرة التسجيل العقاري، مبينة انه تم ضبط حقيبتين بحوزة المتهم بداخلهما معاملات وصور قيود عقارات ووكالات. 
واضافت الدائرة، ان فريق عمل اخر ضبط متهما في مرأب الشمال للنقل لقيامه بجباية مبالغ مالية من العجلات المتوجهة الى العاصمة بغداد من دون صفة رسمية ووصولات، لافتة الى ان عمل المتهم كان بعلم ادارة المرأب، اذ تم تنظيم محضر ضبط اصوليين بحق المتهمين لاجراء التحقيق وفقا لاحكام المادتين (340 و 456) من قانون العقوبات. الى ذلك، اعادت هيئة النزاهة في محافظة كربلاء، ثلاثة عقارات تعود ملكيتها للدولة تبلغ قيمتها الى مايقارب ملياري دينار. واوضحت، الهيئة ان العملية نفذها فريق عمل مكتب تحقيق المحافظة، مبينا انه توصل الى عائدية العقارات التي كانت بحيازة اشخاص مقربين من مدير مديرية البلدية، مضيفة ان العقارات الثلاثة تقع في موقع متميز بمركز المدينة القديمة، منوها بأنه تم تنظيم محضر اصولي بالعملية وعرضه مع المتهمين على قاضي التحقيق الذي قرر تسليم العقارات الى مديرية البلدية في المحافظة.