عبد المهدي: يجب الالتزام بمقررات خلية الأزمة بشأن «كورونا»

الثلاثاء 10 آذار 2020 284

عبد المهدي: يجب الالتزام بمقررات خلية الأزمة بشأن «كورونا»
بغداد/ الصباح
شددَ رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي على ضرور الالتزام بمقررات خلية الأزمة بشأن "كورونا وتنفيذها لتجنيب المواطنين من الاصابة بالفايروس"، في حين ثمّن مجلس الوزراء الجهود الكبيرة، التي تبذلها ملاكات وزارة الصحة والدوائر الرسمية الأخرى من أجل حماية المواطنين.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن "خلية الأزمة عقدت اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبينا انه "جرى بحث شامل للإجراءات الوقائية والاحترازية والجهود التي تبذل لمواجهة فايروس كورونا ومنع تفشيه وآخر التطورات عن الاصابات وحالات الاستشفاء". 
واضاف انه "تمت مناقشة تنفيذ القرارات السابقة الصادرة عنها، والتعاون الجاري مع بقية دول العالم لتفادي هذا الخطر والاستفادة من التجارب الدولية ومواكبتها ".
واكد عبد المهدي " ضرورة الالتزام بمقررات خلية الأزمة وتنفيذها لتجنيب المواطنين في عموم البلاد خطر الاصابة بهذا الفايروس والمضي باتخاذ الإجراءات التي تراها الخلية ضرورية وتكثيف حملات الوعي الصحي"، موجهاً "الجهات كافة بتوفير كل اسباب الدعم والمساندة لهذه الجهود وتمكين ملاكات وزارة الصحة والبيئة والفرق الصحية والجهات الساندة من أداء واجباتها وتسهيل مهمتها وفقا للقانون والمصلحة العامة".
وفي السياق نفسه، أفاد بيان لمجلس الوزراء صدر عن جلسته الاعتيادية التي عقدت، امس الثلاثاء، بأنه "يتابع باهتمام آخر المستجدات والإجراءات المتخذة من قبل لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020، والالتزام بتطبيقها من قبل الجهات المعنية كافة"، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها ملاكات وزارة الصحة والدوائر الرسمية الاخرى من أجل حماية المواطنين من الاصابة بهذا الفايروس ويثمّن تعاون المواطنين الأعزاء مع تلك الجهات".
وأهاب المجلس بالمواطنين الى "الالتزام بتوصيات وقرارات اللجنة المذكورة كونها الجهة المختصة بالموضوع والمتواصلة دوليا لمكافحة انتشار هذا الفايروس"، مؤكداً  "التعاون الجاد مع الجهات الصحية والحكومية الاخرى التي تصدر تعليماتها بشأن الحد من انتشار الفايروس".