صالح يؤكد أهمية توسيع آفاق التعاون مع ألمانيا

الثلاثاء 10 آذار 2020 355

صالح يؤكد أهمية توسيع آفاق  التعاون مع ألمانيا
بغداد/ الصباح
أشادَ رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق أوله دييل، بالعلاقات الثنائية مع ألمانيا وضرورة الارتقاء بها على الصعد كافة، في حين تسلم أوراق اعتماد سفيري الهند بيرندر سنغ ياداف، وبلجيكا فيليب فاندين بولك الجديدين لدى العراق. 
وبحسب بيان رئاسي فقد شدد رئيس الجمهورية، خلال استقباله السفير الألماني، على «أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال الحرب على الإرهاب والحفاظ على سيادته وأمنه وتحقيق الاستقرار فيه».
من جانبه أكد السفير الألماني «حرص بلاده على تطوير وتعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين وتمتين أواصر التعاون الثنائي في شتى الميادين».
كما أكد رئيس صالح، لدى تسلمه أوراق اعتماد سفيري الهند وبلجيكا، «أهمية توطيد علاقات الصداقة، وتوسيع آفاق التعاون البنّاء في المجالات كافة»، مشيراً إلى أن «العراق ينطلق في بناء علاقاته الخارجية على أساس احترام السيادة الوطنية وخدمة المصالح المشتركة لشعبنا والشعوب الصديقة وبما يحقق التقدم والازدهار».وأشاد رئيس الجمهورية بـ»العلاقات الثنائية بين العراق والهند وبلجيكا»، متمنياً للسفيرين «دوام التوفيق والنجاح في أداء مهامهما الدبلوماسية لتعزيز أواصر العلاقات والتعاون المشترك».
من جانبهما، جدد السفيران «حرص بلديهما على دعم استقرار وأمن العراق ومساندة الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب و ترسيخ الأمن والسلم الدوليين».