نينوى ترفع الحواجز عن شلالاتها

الأربعاء 11 آذار 2020 564

نينوى ترفع الحواجز عن شلالاتها
الموصل / شروق ماهر 
 
اعلنت محافظة نينوى الشروع باعمار 500 منزل متضرر جراء العمليات الارهابية، بينما باشرت اجهزتها الامنية رفع الحواجز الكونكريتية عن شلالات المحافظة تزامنا مع الاعياد الربيعية.
وقال المحافظ نجم الجبوري في تصريح لـ “الصباح”: ان” الفرق الهندسية في  بلديات المحافظة شرعت بإعمار نحو 500 منزل في منطقة باب لكش في مدينة الموصل القديمة”
واضاف الجبوري، ان “اموال اعادة اعمار هذه المنازل تم صرفها من المبالغ المخصصة لإعمار المناطق المتضررة”، لافتا الى ان “الفرق الهندسية حددت مدة 7 اشهر لانجاز تلك المنازل” . الى ذلك، باشرت بلديات محافظة نينوى بالتنسيق مع الاجهزة الامنية رفع الحواجز الكونكريتية في عموم منطقة شلالات الموصل تزامنا مع الاعياد والاجواء الربيعية في المحافظة .
وقال مدير بلديات نينوى المهندس عبد القادر دخيل لمراسلة “الصباح”: ان “بلديات نينوى انتهت من ازالة الحواجز الكونكريتية داخل وخارج منطقة الشلالات السياحية شمال المحافظة وذلك اثر استتباب الامن الكامل في عموم المنطقة وعودة الخدمات اليها”. 
واضاف دخيل ان “ازالة هذه الحواجز جاءت بعد عدة مطالبات لان هذا المرفق السياحي يعد  متنفسا  لاهالي المدينة  اذ يقصده السكان خلال الربيع . من جهته، اعلن مدير ناحية التل محمد كنعان افتتاح اربعة مشاريع داخل الناحية التابعة لقضاء الحضر جنوب الموصل والتي تعرضت لدمار شامل خلال سيطرة عصابات داعش الارهابية عليها .
وقال كنعان في تصريح لـ “الصباح”: ان “الفرقة الهندسية والفنية في مديرية بلدية نينوى بالتعاون مع شركتي الفاو والنخيل تمكنت من اعادة اعمار اربعة مشاريع، اثنان خدميان واثنان طبيان تضمنا مستشفى عاما  ومستشفى لفحص الدم”.
واضاف كنعان، ان “المشاريع افتتحت لاعادة الحياة الطبيعية الى الناحية بعد عودة جميع النازحين” ، لافتا الى ان “مبالغ هذه المشاريع تم صرفها من ميزانية المحافظة” .