مهدي خضير: أتطلع للعمل التدريبي خلال الفترة المقبلة

الأحد 29 آذار 2020 185

مهدي خضير: أتطلع للعمل التدريبي  خلال الفترة المقبلة
بغداد/ حيدر كاظم
 

أكد اللاعب السابق مهدي خضير أنه يتطلع للعمل التدريبي في المدة المقبلة، مضيفاً أنه يعتز كثيراً بالفترة التي دافع فيها عن ألوان المنتخب العسكري والقوة الجويَّة في سبعينيات القرن الماضي. وقال خضير في حديث مع «الصباح الرياضي»: إنه «يسعى للدخول في مجال التدريب بالمدة المقبلة، بعد أنْ تلقى عدة دعوات آخرها من الكابتن قيس مسعود للعمل ضمن فئة الناشئين في المدرسة الكروية لشيخ المدربين الراحل عمو بابا».

وبخصوص ابتعاده عن ناديه الأم (الجوية)، ذكر أنَّه «يطمحُ لخدمة الصقور في حال حصوله على فرصة للعمل الفني أو الإداري»، مبيناً أنه ومنذ سقوط النظام السابق وحتى الآن الحركة الرياضيَّة في العراق غير مستقرة، فضلاً عن تولي شخصيات لم تمارس أي لعبة في تاريخها مسؤوليات كبيرة، ما أدى الى تدهور النتائج لا سيما في فعالية كرة القدم». وأشار الى أنَّ «أهم خطوات الارتقاء برياضتنا هي الاستعانة بالخبراء وأهل الاختصاص في كل لعبة ومنح اللاعبين السابقين الفرصة في العمل الإداري والتدريبي كما هو معمول به في البلدان العربيَّة المتطورة».
وبشأن توقف الأنشطة الرياضية بسبب فيروس كورونا أوضح خضير أنَّ «الوباء يشكل خطراً كبيراً على حياة الناس عموماً، وما حصل في إيطاليا من إصابات ووفيات يجب أنْ يكون درساً لجميع البلدان، وبالتالي على الجميع الالتزام بقرارات خلية الأزمة التي طالبت بمنع التجمعات»، منوهاً بأنَّ «اللاعب المحلي مطالبٌ حالياً بالحفاظ على لياقته ووزنه من خلال ممارسة الرياضة في المنزل واتباع نظام غذائي صحي، كما يفعل نجوم العالم حالياً، أملا بانتهاء الأزمة وعودة البطولات من جديد».
وعن مشواره الكروي تحدث قائلا: «إنه يعتز كثيراً بالفترة التي دافع فيها عن ألوان الصقور والمنتخب العسكري في سبعينيات القرن الماضي، إذ لعب الى جانب مجبل فرطوس وصاحب خزعل وصباح عبد الرزاق وحنون مشكور وصباح نوري والمرحوم كاظم كامل وفلاح حسن وعمو يوسف وإحسان بهية والراحل كاظم وعل وغيرهم».