فتح مكاتب الصيرفة لتسهيل التبادل التجاري في الموصل

الاثنين 30 آذار 2020 935

فتح مكاتب الصيرفة لتسهيل التبادل التجاري في الموصل
 
الموصل/ شروق ماهر 
 
 
أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري أمس الأحد، فتح مكاتب الصيرفة والتحويل المالي في عموم المحافظة، في حين كشف الناطق باسم المحافظة، عن تخصيص فندق قصر نينوى، كموقع لحجر الوافدين للمدينة.
وقال الجبوري لـ"الصباح": إنَّ "المكاتب تم افتتاحها أمس من أجل منح الموردين للبضائع فرصة لاستيراد ما يحتاجه المواطن من بضائع ومواد أساسيَّة ومنها الغذائية، وكذلك من أجل إدامة الحركة التجاريَّة في المدينة".
وأضاف الجبوري، أنَّ "قرار افتتاح المكاتب تم بعد عدة مناشدات من قبل تجار المحافظة، إذ تم الاتفاق على تحديد مدة (ثلاثة اسابيع) لافتتاحها".
في غضون ذلك، كشف الناطق باسم محافظة نينوى، رعد العباسي، عن تخصيص فندق قصر نينوى بمنطقة المجموعة بالموصل، كموقع لحجر الوافدين للمدينة.
وذكر العباسي، لـ"الصباح" أنه "سيتم حجز المشتبه بهم من الوافدين بهذا الفندق، إذ تم حجر نحو 33 مشتبهاً به لحين إثبات نتائج خلوهم من ف كورونا".
 الى ذلك، كشفت خلية الأزمة في نينوى، عن السماح بعدة إجراءات تعنى بخدمة سكان المحافظة.
وقال الناطق باسم خلية الأزمة في نينوى عدي العبادي لـ"الصباح": إنَّ "خلية الأزمة في محافظة نينوى سمحت لتجار الجملة للمواد الغذائية في منطقة البورصة وكوكجلي بفتح محالهم منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً من أجل تجهيز المواطنين في عموم مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بالمواد الغذائيَّة".
وأضاف العبادي أنَّ "خلية الأزمة في نينوى سمحت أيضا ضمن قراراتها للمزارعين بنقل الأسمدة وفتح محال التجهيزات الزراعيَّة من الصباح حتى الساعة الثالثة بعد الظهر لخدمة المزارعين".