التربية: تأجيلُ الامتحاناتِ التمهيديّة للطلبة الخارجيين

الثانية والثالثة 2020/04/02
...

 
بغداد/ اسراء السامرائي
 
أجلت وزارة التربيّة الامتحاناتِ التمهيديّةَ للطلبة الخارجيين الى حين استقرار الأوضاع المرتبطة بنتشار فيروس" كورونا" في البلاد، بينما باشر موظفو الاقسام المالية في المديريات العامة دوامهم لاعداد قوائم الرواتب للشهر الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": إن وزارته وجهت بتأجيل الامتحانات التمهيديّة للطلبة الخارجيين في البلاد للعام الدراسي الحالي (2019 – 2020). وبيّن أن مواعيد الامتحانات ستحدد وفقا لاستقرار الوضع العام في البلاد المرتبط بفيروس كورونا، مشددا على أن الوزارة تناقش كل ما يخص الطلبة والعمليّة التربويّة وتعلمهم بها عبر قنواتها الرسمية على شبكة الانترنت .
وافصح السعدون أن الوزارة كانت قد استعدت بشكلٍ مبكرٍ ضمن المديريّة العامة للتقويم والامتحانات والمديريّات العامة للتربيّة ببغداد والمحافظات لاجراء الامتحانات التمهيديّة، بعد تغيير مواعيدها المعتمدة سنويّا، بيد ان حظر التجوال ادى الى تأجيلها، مؤكداً جاهزيّة الوزارة لاجرائها، حال عودة الحياة الى طبيعتها. وفي سياق ذي صلة، افاد مدير عام تربية الكرخ الاولى فلاح القيسي في حديث خاص لـ"الصباح" بأن موظفي الاقسام المالية في المديريّة استأنفوا الدوام لإكمال رواتب الملاكات الخاصة بشهر نيسان الحالي. واشار الى انه تمّ التواصلُ بين الموظفين في القسم المالي وموظفي" الماستر كارد" بهذا الشأن عبر تطبيقات الهاتف المحمول وشبكة الانترنت، بيد ان  انجاز المرحلة الأخيرة الخاصة بالكشوفات يتطلب الدوام من اجل تأمين الرواتب بشكل نهائي وضمان ارسال التمويل إلى الجهات المعنية بالصرف.