اكتسبي مهارات جديدة في الحَجْر الصحّي

السبت 04 نيسان 2020 237

اكتسبي مهارات جديدة في الحَجْر الصحّي
الصباح/ وكالات
 

إنْ كانت لديك رغبة حقاً في التخلص من القلق والتوتر الذي يسيطر على عقلك، فلا يوجد سبيل سوى أن تجعلي نفسكِ مشغولة بأمور أخرى طوال اليوم.
وفي ظلّ الحجْر المنزلي أصبحت هناك الكثير من المواقع التي تقدم كورسات «أون لاين» مجانية، ويمكنك الاستفادة منها حقاً، فمن دون الخروج من بيتك، يمكنكِ تعلّم أيّ شيء ترغبين فيه.
لذا، إنْ كنتِ تضعين قائمة بألعاب «أون لاين» تلعبينها بمفردك، أو برفقة أصدقائك، وأخرى بالمسلسلات والأفلام التي تودين مشاهدتها، فاصنعي واحدة ثالثة بأفضل الكورسات الـ» أون لاين» التي يمكنك تعلمها هذه الفترة، فكلّ ما عليكِ فعله الآن، اختيار الكورس الذي ترغبين فيه والبدء فوراً به.
• تصميم الأزياء
إن كنتِ من محبّات عالم الموضة وتحلمين دوماً في أن تكوني مصممة أزياء شهيرة، فقد حان الوقت لاتخاذ أولى الخطوات، فهناك الكثير من المواقع التي تقدم كورسات «أون لاين» مجانية لتصميم الأزياء، والتي ستعلمكِ كلّ ما ترغبين بالخطوات من دون أنْ تتركي منزلك.
• لغات مجانية
في هذه الأيام لم يعد بإمكانك التحدث بلغة واحدة فقط، فالحياة أصبحت تتطلب أن يكون لديكِ معرفة بأكثر من لغة. وفي الحقيقة هذا أفضل شيء يمكنك القيام به خلال هذه الفترة، لذا حددي اللغة التي ترغبين في تعلمها وانطلقي فوراً.
 • الخياطة والكروشيه
إذا كنت تهتمين بإنجاز بعض الأعمال اليدوية، نعتقد أنّه حان الوقت لتعلمها بشكل احترافي. فهناك المئات من الدروس والدورات التدريبية المجانية المتوفرة عبر الإنترنت، التي تساعدك في تعلّم كلّ ما يخص الكروشيه، التريكوه والحياكة بشكل عام.
• تعلم المكياج
تعشقين المكياج وترغبين في تعلمه باحترافية؟ حسناً، يمكنك استغلال هذه الفترة في تعلّم قواعده، إذ يوفّر موقع Alison دورة مجانية في تعلّم المكياج بشكل محترف بمختلف الأنواع سواء كان نهاريا، أو سهرة، أو حتى سينمائيا، كما يخبرك بالأدوات التي عليك استخدامها.
• مبتدئة بالطبخ
إنْ كنتِ مبتدئةً بعالم المطبخ، أو حتى محترفة وترغبين في تعلم وصفات طعام شهية ومتنوعة، فيمكنك الإضام لكورسات تعلّم الطبخ الـ “أون لاين”.
• الكتابة المبتكرة
إنْ كنتِ من محبّي الكتابة، أو هذا هو عملك، أو مجال دراستك، فنعتقد أنّك بحاجة لتعلّم أساسيات الكتابة المبتكرة. لذا ننصحك بالبدء في أحد الكورسات أو الدورات المجانية التي تساعدك في 
هذا.
• مهارات القيادة والإدارة
من النصائح المهمة هو أنّك يجب عليك الإنضمام لإحدى الدورات التدريبية لتعلم مهارات القيادة والإدارة، وإن كنتِ تفعلين هذا من دون تحمس كبير إلّا أنّك فور أن تلمسي الفارق الذي يحدث لك سوف تصبحين متحمسة للغاية.
• كورس التغذية
ليس من ضروري أن تكوني متخصصة لتتعلمي كلّ ما هو متعلق بالتغذية، بل إنّ معرفتك الشخصية بهذه الأمور ستساعدك في حياتك كثيراً، فإنّ كنتِ ترغبين في التمتع بصحة جيدة، سيكون من الرائع الإنضمام لإحدى كورسات التغذية المتوفرة على الإنترنت.