{الهلال الذهبي} يكرم الفنان بهجت الجبوري

الأحد 05 نيسان 2020 284

{الهلال الذهبي} يكرم الفنان بهجت الجبوري
بغداد/ الصباح
 
 
اعلن المشرف العام على جائزة الهلال الذهبي الصحفي حيدر النعيمي عن اطلاق اسم الفنان العراقي الكبير بهجت الجبوري على دورته الثانية لعام 2020.
وقال النعيمي لـ"الصباح" ، "تم خلال اتصال هاتفي مطول مع الفنان بهجت الجبوري شخصياً أخذ موافقته على اطلاق اسمه على دورة هذا العام، والتي سيحدد موعد اقامتها بعد انتهاء ازمة كورونا".
واضاف النعيمي " اختيار الفائزين لهذه الدورة سيكون بنسبة 60 % لتصويت لجنة التحكيم المؤلفــــــــــة من ست شخصيات لها باع طويل في مجال الدراما و40 % لاختيار الجمهور وفق التصويت الالكتروني".
وبين النعيمي " ما يميز هذه الدورة عن السابقة هو استحداث جوائز خاصة لفنانين عراقيين مشاركين باعمال عربية".
يذكر ان حفل جوائز الهلال الذهبي هو لتكريم افضل الاعمال الدرامية والبرامج التي تعرض خلال شهر رمضان على الفضائيات العراقية وكانت دورته الاولى العام 2019 قد حملت اسم الفنان الراحل راسم الجميلي واشتملت الجائزة على عشرة حقول في فئة الأفضل هي :أفضل فنان، أفضل فنانة، أفضل فنان شاب، أفضل فنانة شابة، أفضل برنامج، أفضل تايتل، أفضل مطرب تايتل، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، أفضل عمل، وجرت وقائع الحفل الذي حضرته نخبة كبيرة من الفنانين العراقيين والإعلاميين والشخصيات الحكومية ورجال الأعمال في فندق بابل ببغداد .