افتتاح مستشفى كرفاني للحجر الصحي في الموصل

الثلاثاء 07 نيسان 2020 475

افتتاح مستشفى كرفاني للحجر الصحي في الموصل
 
 
الموصل/ شروق ماهر
 
افتتحت صحة نينوى، اول مستشفى كرفاني متخصص للحجر الصحي للمصابيين بفيروس" كورونا" غربي الموصل، في حين اعلنت قيادة عمليات نينوى، القبض على عدد من المخالفين لقرار حظر التجوال الوقائي.
وقال مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي،لـ" الصباح"، إن "الملاكات الهندسية افتتحت مستشفى ميداني كرفاني؛ مخصص لحجر المصابين بفيروس كورونا".
واضاف الطائي، ان "هذا المستشفى الميداني يعد ثاني مستشفى متخصص بالحجر الصحي بعد مستشفى الشفاء في الجانب الايسر من الموصل".
واوضح، أن "المستشفى نفذ غربي مدينة الموصل و بطريقة البناء الكرفاني وارضية من الكونكريت على مساحة تصل الى 1000 متر مربع تقريبا، اذ تم تصميم البناء على شكل حرف (L) ليخصص الذراع الاطول لمرضى العزل الصحي، الذي يضم 130 سريرا مجهزا بجميع الملحقات والاجهزة الطبية ومولدة كهرباء والذراع الاقصر يضم الطواقم الادارية والطبية والذي تم استئنافها ما بعد الافتتاح".
في تلك الاثناء، اعلنت قيادة عمليات نينوى، القبض على عدد من المخالفين لقرار حظر التجوال الوقائي في مدينة الموصل.
وذكر قائد عمليات نينوى اللواء نومان الزوبعي،لـ" الصباح"، ان " القوات الامنية القت القبض على (47) مخالفا لحظر التجوال الوقائي وتم تسليمهم اصوليا الى الجهات المعنية".
وبين الزوبعي، أن" مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في محافظة نينوى، القت القبض على المخالفين للحظر الوقائي وتم ضبط (32) عجلة و(27) دراجة نارية مع سائقيها المخالفين، وتم تسليمهم الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".
الى ذلك، كشفت مديرية طرق وجسور نينوى عن الشروع باعمار مجسر الزنجيلي بعد خروجه عن الخدمة لمدة اربعة اعوام في ايمن الموصل.
وقال مدير مشروع المجسر فاضل حاجي، لـ"الصباح": إنَّ "الفرق الهندسية في طرق وجسور نينوى شرعت باعمار المجسر ضمن حملة مواصلة الاعمار خلال حظر التجوال في مدينة الموصل، للاسراع ببناء البنى التحتية".
وتابع حاجي، انه" لم تحدد فترة انجاز المجسر، وسيكون العمل متواصلا لحين انجازه كونه يعد اكبر مجسرات ايمن الموصل" مبينا ان" مبالغ اعمار مجسر الزنجيلي خصصت من مبالغ اعمار المناطق المتضررة في نينوى".