نائب: سائرون سيصوت بكامل أعضائه لصالح الزرفي

الثلاثاء 07 نيسان 2020 361

نائب: سائرون سيصوت بكامل أعضائه لصالح الزرفي
بغداد/ الصباح/ مهند عبد الوهاب
 
 
 
عدَّ النائب أسعد المرشدي القوى السياسية السنية والكردية بأنها أصبحت "بيضة القبان" في تمرير رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي في مجلس النواب، وبينما أكد النائب عن كتلة الجماعة الاسلامية سليم همزة أن القوى الكردية لم تلتق برئيس الحكومة المكلف حتى الآن، أكد النائب عن كتلة سائرون البرلمانية، علي سعدون اللامي، أن التحالف سيصوت لمنح الثقة بكامل نوابه لحكومة الزرفي المرتقبة.
وقال المرشدي، في تصريح صحفي: إن "معظم النواب الشيعة مؤيدون لتمرير الزرفي داخل مجلس النواب، بالرغم من وجود رفض من القيادات الشيعية".
واضاف المرشدي أن "القوى السنية والكردية ستدعم الزرفي في حال اتفقت عليه القيادات الشيعية"، مبينا ان" الكرد والسنة لا يرغبون بدعم شخصية من دون الاتفاق مع الكتل الشيعية الاخرى".
من جهته، أشار النائب عن الجماعة الاسلامية سليم همزة إلى ان الكتل الكردستانية اطلعت على البرنامج الحكومي ورأينا من المادة 12 حلولاً للخلافات بين بغداد والاقليم بشكل منصف ومن خلال الدستور.
وأضاف همزة، في حديث لـ"الصباح"، أن مطالب الكتل الكردتستانية واضحة في تشكيل حكومة قوية تتحمل مسؤولية المرحلة الصعبة، التي يمر بها البلد وأن يكون رئيس الحكومة ممثلاً لجميع العراقيين، لافتاً الى ان رئيس الوزراء المكلف بحاجة الى توافق جميع المكونات عليه.
وفي السياق نفسه، أكد النائب عن سائرون، علي سعدون اللامي، في حديث صحفي، أنَّ "التحالف سيصوت لمنح الثقة بكامل نوابه لحكومة الزرفي المرتقبة"، مشيراً إلى أنه" لا يوجد انفراد في الرأي بشأن تمرير حكومة المكلف برئاسة الوزراء".
وأضاف اللامي أنَّ "تحالف سائرون يرى أنه من الضروري اختيار شخصية تقوم بمهام رئيس الوزراء وتتحرك بجميع الصلاحيات في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العراق"، مبيناً أن" موقف سائرون ثابت وسيصوت بكامل نوابه لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي في حال تم عقد جلسة البرلمان التي ستخصص لتمرير حكومة الزرفي".