السلوي وهران حبيب يدعو الى التكاتف لمواجهة» كورونا»

الثلاثاء 07 نيسان 2020 134

السلوي وهران حبيب يدعو الى التكاتف لمواجهة» كورونا»
الحلة /محمد عجيل 
 
 
دعا الحكم الدولي السلوي وهران حبيب الى تكاتف رياضي من اجل مواجهة الوباء العالمي" كورونا" وذلك من خلال أنشطة اجتماعية تهدف الى مساعدة البعض من ذوي الدخل المحدود.
 وقال لـ" الصباح الرياضي" إن الظروف القاهرة هي التي تبرز المعدن الأساس للأشخاص واعتقد ان جميع رياضيينا يتمتعون بصفات إنسانية وكان لهم دور بارز في العديد من المواقف ويفرحنا جدا ان نرى ونلمس المبادرات، التي قام بها اللاعبون رزاق فرحان وعماد محمد ونضال غانم وإدارة نادي الحلة من اجل توفير سلات غذائية متكاملة للكثير من الرياضيين، الذين فقدوا مصادر رزقهم بسبب الحظر المنزلي.
 واضاف حبيب ان المكوث في البيت ربما يصيب بالملل لكنه مفيد للغاية من اجل استعادة الذاكرة الرياضية ووضع اليد على مكامن الخلل في مسيرة المدرب واللاعب والحكم ومن ثم تطوير القدرات الذهنية بالاعتماد على مصادر علمية وأشرطة مباريات سابقة لاسيما ان الدوريات تأثرت بشكل مباشر وتوقف الاتصال مع مصادر القرار.
 واوضح ان توقف النشاط الرياضي لا يعني الركون الى جانب بل العكس من ذلك علينا ان نستعيد قدراتنا البدنية على ارض الحديقة المنزلية او بواسطة الأجهزة الرياضية المتوفرة في اغلب البيوت مع مراعات الوجبات الغذائية وطبيعتها لان الحكم السلوي يحتاج الى تواصل والمحافظة على بنائه البدني والفني.
 واشار الى ان الواقع الرياضي بعد الوباء العالمي لن يكون مثلما كان قبله، فقد تأثرت المنظومة العالمية بشكل  كامل وان تأجيل دورة طوكيو الاولمبية سيلقي بظلاله على جوانب رياضية واقتصادية كبيرة، اضافة الى توقف العمل بمنشآت المونديال العالمي في قطر وهي قضايا ليست سهلة على مستوى الدول والافراد اذا ما اخذنا بعين الاعتبار الاموال الطائلة، التي انفقت عليها، اضافة الى تأثيرها النفسي في المنتخبات الوطنية والمدربين، الذين وضعوا خططهم ومناهجهم للظفر بالأوسمة والانجازات.