{هواوي} تستعد للكشف عن تلفزيون ذكي بكاميرا منبثقة

الثلاثاء 07 نيسان 2020 247

{هواوي}  تستعد للكشف عن تلفزيون ذكي بكاميرا منبثقة
الصباح/ وكالات
 
تستعد شركة هواوي – بالتزامن مع إطلاق هواتفها الذكية الرائدة من سلسلة (Huawei P40) في الصين – للكشف عن أحدث تلفاز ذكي من تصنيعها (Huawei Smart TV X65) اليوم الأربعاء، وذلك بعد دخولها هذا المجال من خلال تلفزيون (Huawei Smart Screen V75) بقياس 75 إنشا الذي أطلقته الشركة في شهر تشرين الثاني 2019.
 
شيء مثير قادم
وكان المسؤول التنفيذي في الشركة (يو تشنغ دونغ) Yu Chendong قد أعلن عن أن هناك شيئا مثيرا قادما من عملاقة التكنولوجيا، وكشف بعد ذلك أن هواوي ستعرض لأول مرة شيئا كبيرا في الحدث نفسه.
وتنظر شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي، مثل العديد من الشركات المصنعة الأخرى في قطاع الهواتف الذكية، إلى ما هو أبعد من منتجاتها الاستهلاكية الأساسية، وتخطط للحصول على موطئ قدم في عالم أجهزة التلفزيون الذكية باعتبارها الشيء الكبير التالي.
 
خيار ممتاز للشاشة
وظهرت بعض التسريبات التي توضح الميزات والمواصفات المتوقعة للتلفاز، الذي من المحتمل أن يكون خيارا ممتازا للشاشة الكبيرة، واستنادا إلى الملصقات، فمن المتوقع أن يأتي التلفاز بشاشة (OLED) بمقاس 65 إنشا وبدقة 3840 × 2160 بيكسل مع وجود أجهزة استشعار متقدمة متعددة القنوات لضبط لون الشاشة وسرعتها، مما يجعله أول تلفزيون (OLED) للشركة.
وهناك 14 مكبر صوت تحت الشاشة للصوت المحيطي، ما يوفر نظاما صوتيا مميزا للمشاهد، ويمكن للتلفزيون تحديد البنية المكانية للغرفة التي يتم وضعها فيها بذكاء عبر إرسال موجات صوتية لاكتشاف هيكل الغرفة، ويساعد هذا في إنتاج نموذج مجال صوتي مكاني افتراضي.
وكما أشيع في وقت سابق، فإن هواوي قد تزود التلفزيون الذكي بكاميرا منبثقة بدقة 24 ميغابيكسل بزاوية واسعة جدا ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن استخدامها لمكالمات الفيديو باستخدام التلفزيون.
ويمكن تشغيل (Huawei Smart TV X65) بنظام (Hongmeng OS)، الذي طورته الشركة الصينية من أجل أجهزتها الذكية، ومن المتوقع أيضا أنْ تكون هناك طريقة فريدة للتحكم في التلفزيون بدون استخدام الأوامر الصوتية أو جهاز التحكم عن بعد، وذلك من خلال استخدم الكاميرا مع ضوابط الإيماءات باستخدام اليد.
 
هواتف جديدة
كما أعلنت هواوي عن هاتفها الذكي (نوفا 7آي) nova 7i في شهر شباط الماضي، والآن تستعد – وفقا لأخبار من الصين – لإطلاق هواتفها الجديدة من عائلة (نوفا 7).
ونُشر عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو منشور تحدث عن أن هواوي تعتزم الكشف عن ثلاثة هواتف جديدة: (نوفا 7) nova 7، و(نوفا 7 إس إي) nova 7 SE، و(نوفا 7 برو) nova 7 Pro في 23 نيسان الحالي، على أن تتوفر في السوق بعد 5 أيام فقط.
وستحتوي الهواتف الثلاثة على معالج من إنتاج هواوي، مثل: (كيرين 985)، أو (كيرين 990 5جي)، أو (كيرين 820). ويتُوقع أن يكون معالج (كيرين 820) لهاتف (نوفا 7 إس إي)، ومعالج (كيرين 985) لهاتف (نوفا 7)، ومعالج (كيرين 990 5جي) لهاتف (نوفا 7 برو).
 
معالج Kirin 990
ووفقا للتقرير، فسيُباع هاتف (نوفا 7 برو) بسعر يعادل 495 دولارا أميركيا، وسيُباع هاتفا (نوفا 7)، و(نوفا 7 إس إي) بسعر أقل.
وأقوى هذه الهواتف nova 7 Pro من المفترض أن يحصل على معالج Kirin 990 المستخدم في بعض هواتف سامسونغ الحديثة، كما قد يأتي بكاميرا أساسية بـ 5 عدسات، وذاكرة وصول عشوائي 10 غيغابايت.
أما هاتف nova 7 SE فسيحصل على معالج Kirin 820 وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وهاتف nova 7 سيأتي بمعالج Kirin 985 وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.
وستحصل الهواتف الثلاثة على شرائح مودم خاصة تمكنها من العمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية 5G، وماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وتقنية التعرف على الوجوه، وبطاريات تعمل مع تقنية الشحن السريع.