الربيعي يصف أعضاء التطبيعيَّة بالكفاءات المتميزة والأكاديميَّة

الخميس 09 نيسان 2020 197

الربيعي يصف أعضاء التطبيعيَّة بالكفاءات المتميزة والأكاديميَّة
بغداد/ طه كمر
 
 
وصف مدرب منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم، أعضاء اللجنة التطبيعية المؤقتة بالكفاءات المتميزة والأكاديمية التي ستحاول العمل بجدية لتحقيق النجاح في المسؤوليات الكثيرة والمهمة التي تقع على عاتقها.
وقال الدكتور كاظم الربيعي لـ(الصباح الرياضي): إنَّ "أهم ما يمكن القيام به في الفترة المقبلة لهذه اللجنة، تعديل النظام الداخلي للاتحاد المركزي لكرة القدم وتوسيع الهيئة العامة بعددٍ كبيرٍ من أجل اختيار أعضاء المكتب التنفيذي من الأكاديميين والنجوم الأكفاء الذين من شأنهم القيام بواجباتهم على أفضل وجه".
وأضاف "كما تأخذ تلك اللجنة على عاتقها وضع آلية جديدة للدوري المحلي، فضلاً عن متابعة عمل المنتخبات الوطنية واختيار لجان ساندة بعددٍ قليل من أصحاب الخبرة والكفاءة التي تمكنهم من تذليل جميع العقبات التي تواجه عمل المدربين الذين يقودون تلك المنتخبات، من الأعضاء المتفرغين تماماً للعمل الدؤوب لإنجاز المهمة التي أوكلها الاتحاد الدولي للعبة".
وشدد الربيعي على ضرورة أنْ يكون عمل اللجنة التطبيعيَّة المؤقتة بعيداً عن الإعلام مع التفاعل معه بالاقتراحات المفيدة له، إضافة الى عمل جلسات كثيرة إداريَّة وفنية وكسب الوقت المحدد بستة أشهر لتقديم كل ما من شأنه خدمة الكرة العراقية وبلوغها ذروة التقدم الذي تشهده دول المنطقة".
ولفت الربيعي الى أنَّ "تسمية المهندس محمد فرحان أميناً لسر الهيئة المؤقتة يعدُّ اختياراً ناجحاً جداً ويحسب للهيئة التطبيعيَّة، كونه من الشخصيات الإدارية الشابة الجيدة"، متمنياً له النجاح الدائم، لكنه بحاجة إلى التفرغ الكامل لأنَّ هذا المنصب يحتاج الى جهودٍ كبيرة من العمل والمتابعة المستمرة، كما ينتظر اللجنة عمل كبير ومتابعات إدارية ومالية وقانونية ومسابقات والمهم في كل الأحوال أنْ تتغلب على الضغوطات الكبيرة من أطراف متعددة، ولا بدَّ لهم من النجاح والتوفيق من أجل وضع بصمة جديدة تعتمد على ستراتيجية واقعية".
كما نشيد بدور الإعلام في دعم عجلة كرة القدم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك نطالب الجماهير الوفية أنْ تدعم اللجنة التطبيعية لتحقيق أهدافها الوطنية والتاريخية الإيجابية.