بث دروس الكترونيَّة لطلبة التعليم المهني في البلاد

الخميس 09 نيسان 2020 457

بث دروس الكترونيَّة لطلبة التعليم المهني في البلاد
بغداد/الصباح

وجهت وزارة التربية الهيئات التدريسية للتعليم المهني من أجل بث دروس الكترونية للطلبة عبر المنصة التي كانت قد أطلقتها خلال شهر آذار الماضي. 

وقال مدير المديرية العامة للتعليم المهني بالوزارة سعد إبراهيم عبد الرحيم في حديث خاص أدلى به لـ"الصباح": إنَّه تم التوجيه الى جميع مدرسي ومعلمي التعليم المهني في المدارس المهنية ببغداد ومحافظات البلاد كافة، بضرورة نشر دروس مسجلة الكترونياً من أجل أنْ يتمَّ بثها عبر روابط الكترونية للتعليم المهني في موقع المديرية"، مشيرا الى أنَّ "المنصة الالكترونية ستسهم بشكل فاعل في مساعدة الطالب المهني من أجل إكمال دراسته".
واضاف: إنَّ "المديرية وجهت بمنح درجة لكل طالب مهني يتواصل مع مدرسه عبر موقع (غوغل كلاس رووم) أو Google classroom"، مؤكداً أنَّ "تفاعله سيعدُّ نشاطاً صفياً له لجميع المواد الدراسيَّة بعد استئناف الدوام الدراسي واجتياز أزمة جائحة كورونا التي ظهرت في البلاد".
مشيرا الى أنَّ "الدرجة الممنوحة للطالب، منحت له من أجل تحفيزه على إكمال المواد الدراسية كافة".
وعلى صعيد متصل، أفاد عبد الرحيم بأنَّه وبرغم الحظر الصحي الذي فرض في جميع أنحاء البلاد نتيجة جائحة كورونا، فإنَّ مديرية التعليم المهني تواصل تأمين رواتب المنتسبين لشهر نيسان الحالي، إذ قام منتسبو قسم الشؤون المالية وشعبة التدقيق بالدوام يومياً لإنجاز قوائم الرواتب لتوزيعها ضمن مواعيدها 
من دون أي تأخير.