التربية تطلق منصة تعليميَّة تعملُ بسعة انترنت محدودة

الجمعة 10 نيسان 2020 285

التربية تطلق منصة تعليميَّة تعملُ بسعة انترنت محدودة
بغداد/ إسراء السامرائي 
 
 
 
أطلقت وزارة التربية منصة «العراق التعليميَّة» التي تعمل بسعات انترنت محدودة من أجل توفير الخدمة الى أكبر عددٍ من الطلبة المستفيدين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون لـ»الصباح»: إنَّ «إطلاق المنصة يأتي استكمالاً للجهود المتواصلة في إطلاق المنصات التعليميَّة الرسمية لإكمال المنهاج الدراسي المقرر للطلبة للعام الدراسي الحالي».
وأضاف إنه «يتم بث الدروس التعليميَّة عبر هذه المنصة الرسميَّة من أجل تمكين الطلبة ومن جميع المراحل الدراسيَّة من الدخول والتصفح والمشاهدة ومراجعة المناهج المقررة لكل مرحلة دراسيَّة».
وأفاد بأنَّه «بإمكان الطلبة في عموم مناطق البلاد عدا إقليم كردستان الدخول والتصفح في المنصة، وما يميزها فتح الروابط الخاصة بالدروس في وجود خدمة انترنت وإنْ كانت تعمل بسعات أقل مما كانت عليه المنصة الالكترونية السابقة التي كانت تتطلبُ سعات كبيرة نوعاً ما».
وأردف السعدون إنَّ «المنصة التعليميَّة مؤمنة من أي اختراق قد تتعرض له الشبكة العنكبوتيَّة، إذ تتمتع بنظام مؤمن عالي الجودة أعدَّ لخدمة الطلبة»، مؤكداً أنَّ «هذه الخدمة تضاف الى فضائيَّة العراق التربويَّة التي تستمر بعرض الدروس التعليميَّة لتزويد وتغذية المواقع الرسميَّة، وبإمكان القنوات التلفزيونية الأخرى المشاركة في خدمة بث الدروس للطلبة والتلاميذ».