صلاح الدين تبحث سبل مواجهة الازمة المالية

الاثنين 27 نيسان 2020 127

صلاح الدين تبحث سبل مواجهة الازمة المالية
صلاح الدين / سمير عادل
عقدتْ الحكومة ُالمحليةُ في محافظةِ صلاح الدين اجتماعا موسعا ضم الملاكات الادارية ورؤساء الوحدات الادارية من اجل مواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن ازمة كورونا وما رافقها من انخفاض اسعار النفط. وذكر محافظ صلاح الدين عمار جبر في مؤتمر صحفي ان الاجتماع خصص لمناقشة ارتدادات التمويل الحكومي للمشاريع والتخصيصات العامة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية، مشيرا الى انه سيتم الاعتماد على مختلف بدائل الاكتفاء الذاتي والاستفادة من الخبرات لتقديم مبادرات تطويرية تقود الى خلق فرص عمل ومنافذ انتاج بديلة وذلك من خلال آليات عمل فنية وادارية مدروسة لتعظيم الموارد.
واكد جبر على اهمية تفعيل المبادرة الزراعية بطرق متطورة لتحقيق الاكتفاء الذاتي واعادة تنظيم أبواب الجباية والاستثمار بالاستفادة من الموقع الجغرافي والتركيبة الاقتصادية للمحافظة.
ولفت إلى انه تم تشكيل ثلاث لجان اقتصادية وفنية برئاسة نائبيه وكبار المسؤولين في القطاعات المختلفة لاختزال الاجراءات ضمن مفهوم وثوابت اللامركزية والاستثمار الأمثل لموارد المحافظة لإدامة عجلة الاقتصاد. واكد المحافظ أن هذه الاجراءات بداية لمرحلة جديدة، لتقييم الوضع في المحافظة من اجل انجاز مشاريع بالامكانيات الذاتية والعمل باتجاه بناء منظومة اقتصادية للمحافظة لا تتأثر بالوضع الاقتصادي للبلد وباسعار النفط، وانما تعتمد على موارد المحافظة بشكل كامل.