الرئاسات الثلاث تعزي بوفاة الهاشمي

الثانية والثالثة 2020/04/29
...

بغداد/ الصباح
 
قدمَ رئيسا الجمهورية برهم صالح، ومجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، تعازيهما الى أسرة المحلل والخبير السياسي واثق الهاشمي بوفاته إثر مرض عضال، في حين عدت نقابة الصحفيين العراقيين الزميل الفقيد من الشخصيات العراقية البارزة في المشهد الإعلامي والسياسي العراقي لما قدمه من خدمات جليلة.
وتوفي الدكتور الهاشمي، الذي رُشح لمنصب وزير الثقافة في حكومة المكلف الأسبق بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علاوي، أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.
وقال صالح في برقية تعزية: “ببالغ الأسى والحزن تلقینا نبأ وفاة المحلل والخبير السياسي الدكتور واثق الهاشمي الذي نفتقد برحيله شخصية وطنية قدمت الكثير من العطاء العلمي والمهني، نسأل الباري أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته واصدقاءه ومحبيه الصبر والسلوان”.
بدوره، تقدم رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، في بيان، بـ”خالص العزاء والمواساة الى الاسرة الاكاديمية والإعلامية بوفاة الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور واثق الهاشمي رحمه الله، الذي عرف بمواقفه الوطنية ودفاعه عن مكتسبات الشعب العراقي، ونعزي ذوي الفقيد ومحبيه سائلين الباري ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.
كما عزى  النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الأسرة الأكاديمية ونقابة الصحفيين العراقيين والمجموعة العراقية للدراسات الستراتيجية بوفاة الهاشمي.
وأكد الكعبي في بيان التعزية ان «الفقيد يعد من بين اهم الشخصيات في المشهد الإعلامي والسياسي وساهم عبر سنوات طويلة بمواقفه الوطنية عبر التحليلات السياسية وايصال صوت الشارع العراقي والدفاع عن حقوقه ومكتسباته، كما قدم خدمات جليلة في المجالات الأكاديمية والإعلامية والسياسية وحضوره الدائم في وسائل الاعلام».
من جهتها، نعت نقابة الصحفيين العراقيين الزميل الدكتور واثق الهاشمي عضو النقابة رئيس الهيئة الاستشارية فيها ورئيس المجموعة العراقية للدراسات الستراتيجية.
وذكرت النقابة، في بيان، أن الزميل الفقيد يعد من الشخصيات العراقية البارزة في المشهد الإعلامي والسياسي العراقي لما قدمه من خدمات جليلة في مجال عمله وإسهاماته الفاعلة وحضوره الدائم في وسائل الإعلام والتي كانت محط تقدير واحترام جميع المهتمين بهذا
الشأن.
وتقدمت نقابة الصحفيين العراقيين، بالتعازي المخلصة لأسرة الفقيد وزملائه وأصدقائه وابتهلت الى الله العزيز القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح
جناته.