الطب الصيني التقليدي أثبت فعالية في علاج أكثر من 90% من المرضى المصابين بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني

الخميس 30 نيسان 2020 135

الطب الصيني التقليدي أثبت فعالية في علاج أكثر من 90% من المرضى المصابين بكوفيد-19  في البر الرئيسي الصيني
 ووهان / (شينخوا) 
 
أظهرت ملاحظات سريرية أن الطب الصيني التقليدي أثبت فعاليته في علاج أكثر من 90 بالمائة من حالات الاصابة المؤكدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19) في البر الرئيسي الصيني، حسبما ذكرت مسؤولة في مجال الطب الصيني التقليدي.
    وقالت يوي يان هونغ، أمينة لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي الأكثر تضررا يوم الاثنين ان ما اجماليه 74187 مريضا مصابا بكوفيد- 19، أو 91.5 بالمائة من اجمالي حالات الاصابة المؤكدة، تلقوا العلاج بالطب الصيني التقليدي.
    وفي مقاطعة هوبي، تم توفير العلاج بالطب الصيني التقليدي الى 90.6 بالمائة من المرضى المصابين بكوفيد- 19.
    وقالت يوي ان جميع الوصفات الطبية بالطب الصيني التقليدي خففت الأعراض بشكل فعال وبطأت من تطور المرض وحسنت معدل الشفاء وخفضت معدل الوفيات وعززت تعافي المرضى.
    وأرسل ما يزيد 4900 عامل طبي من المستشفيات والمعاهد المتخصصة بالطب الصيني التقليدي في أنحاء الصين الى المساعدة على مكافحة الوباء في مقاطعة هوبي، ممثلين حوالي 13 بالمائة من جميع العاملين الطبيين الذين تم ارسالهم الى هناك.
    وقالت يوي ان «حجم فريق المساعدة بالطب الصيني التقليدي وقوته لم يسبق لهما مثيلان.»
    وبدوره، قال تشانغ بوه لي الأكاديمي من الأكاديمية الصينية للهندسة خلال المؤتمر الصحفي ان العلاج بالطب الصيني التقليدي خفض بشكل ملحوظ نسبة المرضى الذين تطورت حالتهم الصحية من حالة طفيفة الى حالة خطيرة.
    وقال تشانغ انه « لم تتطور الحالة الصحية لأي من المرضى الـ564  الى حالة خطيرة في المستشفى المؤقت الذي ينفذ العلاج بالطب الصيني التقليدي رئيسيا في مدينة ووهان»،  مضيفا «لذا طبقنا العلاج بالطب الصيني التقليدي لأكثر من 10 آلاف مريض في مستشفيات مؤقتة أخرى، حيث انخفض معدل المرضى الذين تطورت حالتهم الصحية الى حالات خطيرة بشكل جوهري.»
    وذكر هوانغ لو تشي الأكاديمي من الأكاديمية الصينية للهندسة أن حبيبة «شيوان في باي دو» تتمكن من زيادة معدل استعادة خلايا اللمفاويات بنسبة 17 بالمائة ومعدل الشفاء السريري بنسبة 22 بالمائة على التوالي فى الملاحظة الخاضعة للرقابة.
    وقال ليو تشينغ تشيوان رئيس مستشفى بكين للطب الصينى التقليدى ان نوعين من الأدوية الصينية التقليدية، وهما حبيبة «جينهوا تشينغقان» وكبسولة أو حبيبة «ليانهوا تشينغون»، اثبتا فعاليتهما فى علاج المرضى المصابين بكوفيد- 19 من ذوي الحالات الطفيفة، بينما يمكن أن يساعد حقن شيوبيجينغ فى علاج الالتهاب وخلل التخثر.
    وبهذا الصدد، أضافت يوي أن الصين وضعت «خطة صينية» فريدة للجمع بين الطب الصينى التقليدى والطب الغربى، حيث تم اكتشاف العديد من الأدوية والوصفات الطبية الفعالة لعلاج المرض بالطب الصيني التقليدي.
    وقالت ان «الوباء لا يعرف حدودا والفيروس هو العدو المشترك للبشرية. وترغب الصين في تشارك تجاربها وطرق العلاج الفعالة مع العالم.»