عملية جراحية ناجحة لكومان

الاثنين 04 أيار 2020 190

عملية جراحية ناجحة لكومان
امستردام / أ ف 
 
خضع  مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم رونالد كومان لعملية جراحية ناجحة بعد نقله الى المستشفى في أمستردام اثرتعرضه لأزمة قلبية، بحسب ما أكدت الشركة التي تدير أعماله ووسائل إعلام محلية، ثم الاتحاد المحلي للعبة.
وأفادت صحيفة “دي تلغراف” الهولندية أن سيارة إسعاف نقلت كومان من منزله الى مستشفى في أمستردام الأحد الماضي بعد تعرضه لمشكلات في القلب، وخضع بعد الظهر لعملية قسطرة و”حالته مستقرة بفضل الرعاية السريعة التي تلقاها”، بحسب ما نقلت عن زوجته بارتينا.
 واشارت الشركة التي تدير أعمال النجم السابق البالغ من العمر 57 عاما، الى أنه “خضع لعملية قسطرة ناجحة”، مضيفة في بيان “سيحتاج رونالد الى الراحة لبضعة أيام، ونأمل منكم احترام ذلك”، أي عدم إزعاجه أو الاسرة. ويشرف كومان على المنتخب الهولندي منذ شباط 2018 بعقد لأربعة أعوام ونصف العام، وذلك خلفا لديك أدفوكات الذي استقال من منصبه بعد فشل التأهل الى مونديال 
روسيا.
ونجح كومان في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس أوروبا التي أرجئت لمدة عام حتى صيف 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما قاده الى نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية حيث خسر شبابه أمام البرتغال صفر-1.
وفي تعليقه الأول على الأزمة القلبية التي تعرض لها المدرب السابق لأياكس، بنفيكا البرتغالي، إيندهوفن، فالنسيا الإسباني، فينورد، ساوثامبتون وإيفرتون الإنكليزيين، أعرب الاتحاد الهولندي عن صدمته، لكن “لحسن الحظ، الأمور أصبحت أفضل قليلا. الكثير من القوة وتعافى بسرعة أيها المدرب”، بحسب ما كتب على تويتر.
وتمنى “جميع العاملين في نادي إيفرتون الشفاء لعاجل له” بحسب ما غرد النادي الإنكليزي، على غرار لاعب وسط ليفربول الإنكليزي والمنتخب الهولندي جورجينيو فينالدوم.