الكاظمي يؤكد حرص الحكومة على رعاية شرائح المجتمع

الثانية والثالثة 2020/05/10
...

بغداد / واع / الصباح 
 
 
أكدَ رئيسُ الوزراءِ مصطفى الكاظمي حرصَ الحكومةِ الجديدةِ على رعايةِ شرائحَ المجتمعِ، كما وجّهَ هيئةَ التقاعدِ الوطنيةِ للإسراعِ بإنجازِ معاملاتِ المواطنين.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "الصباح"، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زار دائرة التقاعد الوطنية، حيث تفقد بدء عملية صرف رواتب المتقاعدين، واطلع على سير العمل هناك والمشكلات التي تعرقل نيل المتقاعدين مستحقاتهم. 
وأشار الكاظمي الى حرص الحكومة الجديدة على رعاية شرائح المجتمع وفي مقدمتها شريحة المتقاعدين، مشددا على أهمية العمل من أجل إيجاد الطريق الأسهل أمام المواطن للوصول الى حقوقه. والتقى رئيس الوزراء بحسب البيان عددا من المواطنين في دائرة التقاعد ووجه بإيجاد آلية تضمن إنجاز سريع لمعاملات المتقاعدين بينما أشرف بنفسه على إكمال جزء منها. 
ولفت الكاظمي الى أهمية إجراء عملية تنسيق بين مديرية التقاعد ووزارة الاتصالات لاستثمار مكاتب البريد المنتشرة في العراق لأغراض تسهيل إيصال المرتبات للمتقاعدين وتسهيل معاملاتهم. إلى ذلك، قال مدير هيئة التقاعد أحمد عبد الجليل لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أجرى زيارة إلى دائرة التقاعد والتقى بعدد من المواطنين واستجاب لطلباتهم".
وأضاف، أن "الكاظمي وجه بإيجاد بنى تحتية جديدة لهيئة التقاعد الوطنية بالتنسيق مع دائرة البريد والاتصالات، كما أكد على المحافظة على تواريخ صرف الرواتب التقاعدية وعدم تأخيرها".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قال في تغريدة له على "تويتر" في وقت سابق: إن "المتقاعدين والفقراء أهلي، إنهم النقطة الأولى في قائمة اهتماماتي، لن نسمح بأن ينام عراقي ليله مُضاماً قبل أن توفي الدولة بالتزاماتها".
وأعلنت هيئة التقاعد الوطنية أمس الأحد، دفع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين بعد تأخير دام قرابة أسبوع.