«إل جي» تعمل على هاتف بشاشة دوارة

الأربعاء 13 أيار 2020 96

«إل جي» تعمل على هاتف بشاشة دوارة

سيول/ وكالات
أفاد تقرير من كوريا الجنوبية بأنَّ شركة (إل جي) تعمل على تطوير هاتف ذكي ثنائي الشاشة، تمتاز شاشته الرئيسة بأنها قادرة على الدوران حول محور للكشف عن شاشة ثانوية تحتها.
وذكر موقع Korean Herald أن الهاتف – الذي قال موقع ETNews: إنه يحمل الاسم الرمزي Wing – سيقدم شاشة رئيسة بقياس 6.8 بوصات، بالإضافة إلى شاشة ثانوية مربعة الشكل بنسبة أبعاد 1:1 وبقياس 4 بوصات. ويُتوقع أن يُطرح بسعر أعلى قليلًا من هاتف Velvet عندما يُطرح في الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي.
وفي حال أُطلق الهاتف بالفعل، فإنه لن يكون أول هاتف بشاشة دوارة من إل جي، إذ أطلقت الشركة الكورية على مدى العقد الماضي عددًا من الهواتف التي تقدم التصميم ذاته، ومن تلك الهواتف هاتف LG LB1500، و LG LU1400. وبالإضافة إلى ميزة دوران الشاشة، فإنَّ تلك الهواتف كانت تمتاز بدعمها استقبال البث التلفازي مع أنها كانت تُطلق في وقت الهواتف التقليدية بدون شاشات لمسية.
ووفقًا لموقع ETNews، فإنَّ هاتف Wing سيستخدم الشاشة الثانوية لأداء المهام المتعددة، مثل عرض الصور على الشاشة الرئيسية، والوصول إلى أدوات تحرير الصور على الشاشة الثانوية.
وإلى جانب الشاشة الدوارة، يُقال إن هاتف إل جي سيدعم شبكات الجيل الخامس، وسيحوي معالجًا من سلسلة سنابدراغون 7، وسيقدم 3 كاميرات خلفية بدقة 64 ميغابكسل للرئيسة.
ووفقًا لموقع ETnews، من المخطط إطلاق الهاتف خلال النصف الثاني من العام الحالي، في حين قال موقع Korean Herald: إن الهاتف سيُباع بسعر يعادل 817 دولارًا أميركيًا.
وكانت إل جي كشفت الاسبوع الفائت عن هاتفها الذكي الجديد (LG Velvet)، وذلك بعد أسابيع من التشويق والإعلانات، وكما هو متوقع، فإن الهاتف يتميز بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة بتصميم “قطرة المطر”، وهو مدعوم بمعالج (Snapdragon 765)، ولديه شاشة من نوع (POLED) بقياس 6.8 إنشات مع نتوء مركزي
صغير.
واتبعت إل جي هذا النهج التدريجي من الكشف، ما سمح لنا عمليًا بمعرفة كل شيء عن (LG Velvet) قبل إطلاقه، وأظهرت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية اسمه وتصميمه من خلال رسوم تخطيطية في شهر نيسان، ثم أعلنت عن معالجه مع تفاصيل إضافية في الأسبوع التالي.
وكما هو مؤكد في التسريبات السابقة، فإن الهاتف يتميز بشاشة من نوع (POLED) بقياس 6.8 إنشات، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20.5:9 وبدقة 2460×1080 بكسلًا.
وفي حين أن مواصفات الشاشة تبدو قياسية تمامًا عند مقارنتها بالأجهزة الأخرى التي هي من الفئة المتوسطة الموجودة في السوق اليوم، إلا أن ما يميز (LG Velvet) هو أنه يحتوي على محوِّل رقمي خاص يتيح دعم قلم (Wacom)، مع ما يصل إلى 4096 مستوى ضغط.
ولمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من دعم الشاشة للقلم، فإن الجهاز يأتي مزودًا بتطبيق (Nebo) للكتابة اليدوية المثبت سابقًا، الذي يمكنه تحويل الكتابة اليدوية تلقائيًا إلى ملاحظات رقمية.
ويعمل الجهاز بمعالج (Snapdragon 765) من كوالكوم الداعم لشبكات الجيل الخامس (5G) عبر جهاز مودم مدمج، ويقترن المعالج بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت من نوع (UFS 2.1)، قابلة للتوسعة باستخدام فتحة بطاقة
(microSD).