علي ازبار يقدم تجارب موسيقيَّة على مواقع التواصل

الأربعاء 13 أيار 2020 256

علي ازبار يقدم تجارب موسيقيَّة على مواقع التواصل
بغداد/ زينب صاحب 
 
يقدم الفنان علي ازبار حمد مقاطع موسيقية على صفحاته الالكترونية كنوع من الترفيه لتخفيف ضغط الحجر الصحي على عامة الناس،اذ نشر قبل ايام قطعة موسيقية للعازف التركي"cafernazlibas”بعد ان ادخل"الرق"الى القطعة بطريقة نالت اعجاب المشاهدين وصاحب القطعة الذي نشرها هو الاخر على صفحته في الانستغرام . 
وبهذا الشأن تحدث حمد لـ"الصباح" قائلاً:"نظراً للظرف الاستثنائي الذي نمر به حالياً وعدم استطاعتنا اقامة الحفلات الموسيقية وغيرها من النشاطات قررت ان استغل الفرصة وامتع جمهوري بالقليل من الاسترخاء فاخترت لهم هذه القطعة من اليوتيوب وادخلت عليها العزف العربي التقليدي من خلال الآلة الايقاعية"الرق"وكانت النتيجة رائعة ومرضية للجميع" .
عمل حمد مع فنانين عدة بعد تخرجه من معهد الدراسات الموسيقية ومنهم : احمد المصلاوي،اصيل هميم،حسين الغزالوغيرهم.. لينضم بعدها الى الفرقة السورية"آماسي الشرق" ويستمر بالعمل معهم لمدة ثلاث سنوات عاد بعدها الى العراق .
ويضيف "ابتعدت لفترة من الزمن عن الفن لأسباب خاصة واتجهت حينها الى الأعمال الحرة وبضغط من اصدقائي والمقربين، بأنني امتلك موهبة ومن الخسارة ان اتجاهلها عدت من جديد الى عالمي الموسيقي لأعلن انطلاقتي الجديدة مع فرقة"سومريون"من خلال تقديم العروض الموسيقية معهم ، لأقدم بعد ذلك عملاً بعنوان"طريق الياسمين"الذي عرض في المسرح الوطني والذي فتح ليّ بابًا لأعمال وعروض اخرى ومنها مهرجان العود"كتارا"بالدوحة فشاركت مع الفنانة أصيل هميم،في الافتتاح، حيث كان العرض ممتعاً وعبر القطريون وذوو الاختصاص حينها عن اعجابهم الكبير بما قدمناه".
ومن جانب آخريستعد حمد حالياً بالتنسيق مع فرقة"سومريون"وبقيادة الموسيقي مصطفى زاير لتقديم عمل"رفقاً ببغداد" والذي أجل بسبب انتشار وباء "كورونا"متمنيا الصحة للجميع وان تعود عافية الابداع في ربوع عراقنا وتستأنف الحياة الفنية نشاطها.